أخبار المشاهير

28 يونيو 2020

دلال المسلم تدافع عن ارتدائها البكيني: إلغاؤه وصمة عار

استنكرت الناشطة الكويتية دلال المسلم، ما تقوم به حكومة بلادها بشأن الحملات الأمنية الموسعة التي تشمل الشواطئ البحرية والشاليهات، إضافة إلى حديث البعض عن منع ارتداء البكيني أو المايوه في الأماكن المخصصة له، مضيفًة: "مين انتوا عشان تضيقوا علينا حرياتنا والحاجات اللي تسعدنا وتمنعونا من ارتدائه".

ودافعت دلال المسلم عن ارتدائها "البكيني"، قائلة إن هذا الأمر حرية شخصية مكفولة لها، موضحةً أنها ترتديه في حال احتاجته سواء للسباحة أو على البحر أو في حال أرادت أن تكتسب "سمرة" أو عندما تريد الحصول على طاقة إيجابية ومشاهدة البحر وسماع الأغاني.

وأضافت الناشطة الكويتية في مقطع فيديو بثّته عبر حسابها على "سناب شات" وتم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: "هذا من حريتي وشيء مكفول لي.. إحنا ما عندنا بالكويت سياحة داخلية إلا الشاليهات وهذه ممن تبون تمنعونها علينا.. للأسف إن الكويت واصلة لهذه المرحلة وأنا اعتبرها سذاجة إذا الشعب يطالب بمنع البكيني أو المايوه ترى هو مش شعب".

وأكدت أن الشعب الكويتي يذهب لارتداء البكيني والمايوه خارج الكويت إلا أن المشكلة الحقيقية تكمن في الاستشراف الزائد والمثالية الزائدة بمعنى قيامهم بما يريدون ولكن من وراء المجتمع، مردفة: "يعني عادي يروحون شرم الشيخ أو دبي ويرتدون ما يريدون ويأخذون راحتهم بالدول الغربية ولكن في الكويت يتحدثون عن العادات والتقاليد".

وتابعت الناشطة المعروفة بدفاعها عن حقوق النساء، قائلة: "للأسف إحنا مجتمع ازدواجي أو مجتمع متناقض وللأسف إذا تم هذا الشيء فهذه تكون وصمة عار في حريات الكويت".

https://twitter.com/_jiif/status/1276876115945181185

وأكدت دلال المسلم أن هناك منع الدخول بـ"الشورت" للرجال في المصالح الحكومية موضحة أنه من التناقض أن يظهر بالمايوه على البحر وتراه النساء، مطالبة بمنع المايوه أيضًا على الشباب مساواةً بالفتيات، وتابعت: "إذا كان البكيني يثيرك وتعتبره عورة فأنا أطالب بمنع الشورت والمايوه للشباب وإذا أردت تطبيق الشريعة الإسلامية، فعورة الرجل من السرة إلى الركبة".

وتابعت دلال المسلم قائلة" إنه في حال كان البكيني يثير الغرائز الشهوانية فينبغي القبض على الرجل وليس الفتاة، لأنه بذلك يكون خطرًا على المجتمع لأن الملابس ليست مبررًا لانتهاك الجسدي ولكنه مبرر للعقلية المتخلفة والإجرامية".


وألقت وزارة الداخلية الكويتية القبض على مجموعة من الأشخاص خالفوا الآداب العامة في منطقة صباح الأحمد البحرية، حيث أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها: "تم إلقاء قوات الأمن القبض على مجموعة من الأشخاص في منطقة صباح الأحمد البحرية لمخالفتهم الآداب العامة مؤكدة أنها لن تتهاون أمام مثل هذه التصرفات".

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية أكد البيان: "أنه بالنظر إلى تكرر شكاوى قاطني منطقة الخيران عن مثل هذه المخالفات فإن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع أي تجاوز أو اختراق للقوانين مؤكدة استمرار الحملات الأمنية بجميع المناطق حرصا وحفاظا على المصلحة العامة للبلاد".