أخبار المشاهير

25 يونيو 2020

استقرار حالة عبدالله مشرف الصحية.. والفنان يعلق

طمأن الفنان المصري عبدالله مشرف جمهوره على حالته الصحية، مؤكدًا أنه أصبح في حالة صحية أفضل.

وقال عبدالله مشرف، في تصريح  لـ"فوشيا" إن أزمته الصحية بدأت بأعراض إنفلونزا شديدة منذ ٤٨ ساعة، مؤكدًا أنه حاليًا يواصل العلاج الذي قرره له الأطباء وتحسنت حالته كثيرًا.

وأضاف مشرف: "تطورت صحتي للأفضل الحمد لله بقيت كويس وأقترب على الخروج من المستشفى".

وكان الفنان المصري عبدالله مشرف، قد تعرض لأزمة صحية استدعت نقله إلى مستشفى القاهرة التخصصي لتلقي العلاج.

والفنان عبدالله مشرف اسمه كاملًا "عبدالله محمد عبدالله"، وولد يوم الـ 15 من فبراير عام 1942، ويبلغ من العمر حاليًا 78 عامًا، وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968، وعُين بعدها في مسرح الطليعة؛ إذْ قدم العديد من المشاهد الصغيرة في بعض الأعمال المسرحية بينها: "عفاريت من ورق، الناس الطيبة، ليالي شهرزاد، الدندرمة".

وعمل عبدالله مشرف في مسرح الفنان المصري محمد صبحي؛ إذْ كانت فلسفته أن المسرح هو المدرسة الحقيقية للفنان، وشارك محمد صبحي في بطولة العديد من المسرحيات منها: "أنت حر، الهمجي، وجهة نظر، تخاريف، لعبة الست، كارمن".

واتجه عبدالله مشرف بعد فترة عمل في المسرح، إلى التلفزيون وقدم العديد من المسلسلات بينها: "رجل خطير جدًا، على هامش السيرة،"، وارتفع رصيده لدى الجمهور بمسلسل كوميدي اجتماعي هو "يوميات ونيس"، وبعدها شارك في مسلسلات: "زيزينيا، أبو ضحكة جنان، أولاد الشوارع، العمة نور، فارس بلا جواد".

بينما جاء عمله في السينما بتقديم أول أدواره من خلال فيلم "التخشيبة"، توالت بعدها مشاركته في العديد من الأفلام مع عدد من النجوم، ومن أبرز أعماله "جري الوحوش، كتيبة الإعدام، البيضة والحجر، الهروب، الهجامة، رحلة حب، كذلك في الزمالك، قلب جريء، عايز حقي، العيال هربت، عيال حبيبة، وش إجرام، كلام في الحب، جعلتني مجرمًا، كاريوكي، خليك في حالك، الكيف، البلياتشو، بوبوس".