أخبار المشاهير

20 يونيو 2020

تعاطف واسع مع خالد عبدالرحمن لمعاناته من مرض الحزام الناري

تعاطف العديد من السعوديين من جمهور الفنان السعودي خالد عبدالرحمن ومحبيه من نجوم الفن معه عقب إعلانه عن مروره بوعكة صحية طلب على إثرها الدعاء من محبيه، خاصًة أنه ظل صامتًا على معاناته مع المرض مدة 10 أيام.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا كبيرًا وخاصة رواد "تويتر" الذين أطلقوا هاشتاق تحت عنوان #اللهم_اشفي_خالد_عبدالرحمن⁩ دونوا من خلاله العديد من الدعوات التي تمنوا فيها الشفاء له ولوالدته المريضة أيضًا، حيث شاركوا تغريدته التي أعلن من خلالها مرضه.

واستطاع وسم #اللهم_اشفي_خالد_عبدالرحمن⁩ أن يتصدر التريند السعودي حاصدًا آلاف التغريدات حيث دوّن حساب عشاق خالد عبدالرحمن عبر موقع "تويتر" تغريدة جاء فيها: "ترند الأول بالمملكة ماهو غريب على جمهور العطا هذا الوفا #اللهم_اشفي_خالد_عبدالرحمن نسأل الله له الشفاء العاجل والله يعطيه الصحه والعافية ويطول بعمره ويحفظه ويشفي والدته الغالية ويبعد عنهم كل مرض وأذى يارب العالمين".

https://twitter.com/5haldiat_/status/1274090138138824706

ومما جاء في تعليقات المحبين للفنان خالد عبدالرحمن قول عبدالعزيز: "اللهم ان القلوب رقت والعيون دمعت لمرض #خالد_عبدالرحمن اللهم إنا نسألك شفاءً له لا يغادره سقما #اللهم_اشفي_خالد_عبدالرحمن"، وأضاف تركي الفيصلي قائلًا: "#اللهم_اشفي_خالد_عبدالرحمن الله يشفيك يا أبونايف ويعافيك ونصيحة أخ لك، اترك معازف الفلس والتمثيل الهابط وتوب الى الله سبحانه عزوجل وكفايه ما مضى، هذه نصيحة خالصة لوجه الله عزوجل لك يا أبونايف سواء عملت فيها أو تجاهلتها".

وكتب آخرون: "#اللهم_اشفي_خالد_عبدالرحمن من الأخبار المحزنة جدًا نسأل الله الشفاء العاجل لابونايف ولوالدته وللمسلمين جميع"، و"اللهم اشفي خالد ووالدته فأنت أعلم بحاله اللهم رد عافيته وخفف عنه ألمه وارحم ضعفه وقلة حيلته اللهم لا ترينا فيه بأسًا يبكينا ربي اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء اليائس الضعيف أن تلطف بجسده وتكتب له الشفاء العاجل اللهم امين #اللهم_اشفي_خالد_عبدالرحمن".

ولم يكن الفنانون السعوديون وفي دول الخليج والمقربون من الفنان خالد الرحمن بعيدين عن مشهد التفاعل والدعاء له؛ إذ كتب الفنان عبدالمجيد عبدالله قائلًا: "قدامك العافيه يابونايف حبيبنا اهتم فصحتك تراك غالي وعزيز"، وأضاف حساب شركة روتانا قائلًا: "الله يشفيك ويعافيك ملك الفن"، وكتبت الفنانة نوال الكويتية قائلة: "سلامتك ياخوي والله يبعد عنك المرض ويشفيك إن شاء الله اجر وعافية".

وأضاف الفنان رابح صقر قائلًا: "خطاك السوء الله يشافيك ويعافيك"، وتابع عبادي الجوهر: "ألف سلامة عليك وما تشوف شر يابو نايف"، ودوّن راشد الفارس تعليقه قائلًا: "خطاك السوء ياحبيبنا خالد، وأسأل الله العظيم أن يشفيك ويعافيك وكل مريض.. آمين"، وأردف سالم الهندي: "سلامتك بونايف الف لا باس عليك ياخوي والله يبعد عنك كل شر ويحفظك لنا ولاحبابك"، واستطرد عبدالله الرويشد: "سلامتك يابونايف ماتشوف شر ياخوي".

وكان قد دوّن خالد عبدالرحمن تغريدة له كتبها عبر حسابه في "تويتر" قال فيها: "الله يبعد عنكم الأمراض يارب.. حبايبي أنا أمر بوعكه صحية صار لي أكثر من 10 أيام، دعواتكم لي ولكل مريض، وجزاكم الله خير الجزاء"، ولم يفصح الفنان في تغريدته عن طبيعة مرضه، إلا أن مصادر مقربة منه أكدت إصابته بما يسمى الحزام الناري.

وكانت جاءت إصابة خالدعبدالرحمن بمرض الحزام الناري في وقت سابق خلال عام 2018. 

ويعد الحزام الناري أو الهربس العصبي أو النطاقي التهابا حادا في العصب وسطح الجلد المحيط له بسبب فيروس "الحماق النطاقي"، ويصيب هذا الفيروس وهو الفيروس نفسه المسبب لمرض جدري الماء بالعادة عصبا واحدا على جانب واحد من الجسم، وتظهر الأعراض في منطقة الجلد التي يغذيها هذا العصب على هيئة حويصلات حمراء اللون كالنار تشكل ما يشبه الحزام الفاصل بين الجزء المصاب وباقي الجسم، لذا يعرف هذا المرض بالحزام الناري.