أخبار المشاهير

18 يونيو 2020

تحرك قضائي ضد أحمد الفيشاوي وابنته لينا بسببها الجريئة

اعتادت لينا نجلة الفنان المصري أحمد الفيشاوى؛ على إثارة الجدل منذ ظهورها بسبب نشر صور وُصفت بالجريئة لها مؤخرا؛ إذ كانت ترتدي خلالها ملابس شبه عارية؛ ما دفع أحد المحامين إلى التحرك وتصعيد الأمر.

وتقدم المحامي المصري أيمن محفوظ، الأربعاء، ببلاغ إلى النائب العام المصري ضد أحمد الفيشاوي ونجلته لينا؛ بعد نشرها صورا لنفسها مؤخرا بملابس النوم.

وقال محفوظ في بلاغه، إن الفتاة لينا الفيشاوي اعتادت نشر صور لنفسها قد يراها البعض إباحية وآخرون يرونها غير ملائمة ولكن يكون الهدف الرئيس هو البحث عن الشهرة دون النظر لاعتبارات القيم وتقاليد المجتمع.

وتابع أن عقاب إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي منافِ للأدب ويهدم قيم الأسرة والمجتمع كما نصت المادة 25 و26 من قانون الإنترنت بعقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وقد تصل إلى 5 سنوات؛ وبغرامة قد تصل لـ 300 ألف جنيه.

وكانت مجموعة من الصور قد انتشرت عبر عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لابنة الفنان المصري أحمد الفيشاوي "لينا"، من جلسة تصوير خضعت لها مؤخرًا، ظهرت خلالها مُرتدية فستانا قصيرا باللون الأسود، مع اتخاذ وضعيات وصفها الجمهور بالـ"جريئة جدًا"؛ ما عرضها لهجوم حاد بسبب نشر تلك اللقطات.

وسيطرت لينا على حديث الجمهور لفترة طويلة بسبب نشرها صورة شبه عارية تعود إلى أيام الطفولة عندما كان عمرها 8 أعوام، ورغم أنها أخفت صدرها بخصلات من شعرها لكن قوبلت صورة لينا بعاصفة انتقادات.

وشكلت حياة أحمد الفيشاوي الخاصة مادة دسمة لوسائل الإعلام، أشهرها قضية زواجه العرفي من هند الحناوي، والضجة الإعلامية الكبرى التي تلتها قضية نسب ابنته لينا، وانتهت بحكم قضائي من المحكمة لصالح السيدة هند الحناوي بإثبات الزواج العرفي وأُبوة الطفلة لينا لأبيها أحمد الفيشاوي.

يذكر أن محكمة جنح الدقي المصرية قضت في وقت سابق بمعاقبة أحمد الفيشاوي بالحبس لمدة عام فقط وذلك في جنحة امتناعه عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور ابنته لينا الفيشاوي.

وكان الفيشاوي قد أقام دعوى قضائية ضد ابنته لمنعها من السفر، قبل أن تسافر إلى إنجلترا مع والدتها هند الحناوي لتدرس في لندن، متهمًا طليقته هند في دعوته القضائية بالإهمال في رعاية ابنتهما.