أخبار المشاهير

18 يونيو 2020

أماني الحكيم تنجو من نوبة قلبية.. وهذه تطورات وضعها الصحي

تعرضت الفنانة السورية أماني الحكيم لأزمة قلبية حادة أدخلت على إثرها أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق واستدعى وضعها تدخلا طبيا قبل نحو ثلاثة أيام.

وبحسب مصادر مقربة من الفنانة أماني الحكيم، فإنها الآن في منزلها وبخير بعد أن استطاعت تجاوز هذه الأزمة بسلام.

وأكد المصدر أن حالتها الصحية حاليا مستقرة وتحتاج لبعض الراحة والاسترخاء فقط ومن ثم ستعاود أنشطتها الاجتماعية والحياتية والمهنية.

وكانت الحكيم غابت عن السباق الدرامي في شهر رمضان الفائت بينما كان آخر أعمالها التلفزيونية "فرصة أخيرة" قبل عامين ويعرض حاليا وهو من إخراج فهد ميري وإنتاج شركة قبنض ميديا. حيث تؤدي شخصية زوجة رجل ثري تتميز بالحكمة والهدوء ومحبة أفراد العائلة، وتحاول المساعدة في حل مشكلاتهم دون التدخل بحياتهم، والعمل عبارة عن 60 حلقة.

يشار إلى أن الفنانة السورية أماني الحكيم ابنة الـ46 عاما بدأت مسيرتها الفنّية منذ عام 1994 وتعدّ فترة التسعينيات هي فترة انطلاقتها الذهبية لتحجز لنفسها مكانا بين أبرز نجمات الدراما الشابات في سوريا، ومن أهم أعمالها التلفزيونية في السنوات الأخيرة كان "على حافة الهاوية" و"أهل الغرام" بجزئه الثاني، وكذلك شاركت بالعديد من الأعمال الشهيرة منها "الجوهرة" و"سحر الشرق" و"المحكوم" و"الثعبان" و"أنشودة الأمل" والشجر لاينبت على الحجر" و"الربيع المسافر" و"الفوارس" و"قاع المدينة" وغيرها الكثير.

ومن الأعمال الإذاعية "خزائن العرب" و "حكم العدالة" كما قدمت برنامجا إذاعيا لمواسم عدة حمل اسم "نجمة الليل" على إذاعة صوت الشباب السورية.

وشاركت أيضا في الكثير من الأعمال المدبلجة فبرعت بشخصيّات عديدة أبرزها شخصيّة "شريفة" في مسلسل "نور" وشخصيّة "ليستراد" في "شارلك هولمز" و شخصيّة "سيموني" في "هزيم الرعد" وقدمت شخصية "إيمان" في "السيف القاطع" و"كرارا" في "ساموراي 7" وغيرها الكثير من الأعمال المدبلجة.

وتنتمي أماني الحكيم إلى عائلة فنية؛ فوالدها المخرج المعروف والممثل مظهر الحكيم وهي شقيقة الممثلة نسرين الحكيم، وما ميزها كثيرا هو أدوارها التي قدمتها وانتقاؤها للدور والشخصية التي تقدمها.