أخبار المشاهير

17 يونيو 2020

حمو بيكا يتفوق على عمرو دياب ومحمد رمضان.. وإليسا تسبق أصالة

احتلت الفنانة اللبنانية إليسا المرتبة الأولى في قائمة موقع بيلبورد Billboard الأميركي من ناحية الانتشار العالمي ونسبة المشاهدات على موقع "يوتيوب" بالنسبة للفنانين غير الأفارقة، وتفوقت على الفنان الأمريكي جاستن بيبر الذي احتل المرتبة العاشرة ويلي ايليش وبيونسيه وشاكيرا بأكثر من 225.6 مليون مشاهدة.

وتحقق النجمة اللبنانية اليسا أرقاماً كبيرة على موقع "يوتيوب" وتتصدر الترند ضمن الفيديوهات الأكثر متابعة عبر العالم بأغانيها وألبوماتها، وتظهر الأرقام دوماً تصدّر النجمة اللبنانية قوائم المشاهدات وتفوقها على باقي النجمات العربيات.

وجاءت الفنانة السورية أصالة نصري بالمرتبة الثانية بنسبة 214.34 مليون مشاهد، وفي المرتبة الثالثة الفنان الفلسطيني عمر كمال الملقب بـ "فرانك سيناترا فلسطين" لأنه اشتهر بتقديمه أغنياته الشهيرة، ويستعد لإطلاق ألبوم Show Me The Light.

واستناداً إلى نسب المشاهدات العالمية والانتشار، تصدّر مطرب المهرجانات الشعبي حمو بيكا، لائحة أفضل الفنانين الأفارقة على موقع "يوتيوب" بأكثر من 1.14 بليون مليون مشاهدة، متفوقاً على الفنان المغربي سعد لمجرد الذي احتل المرتبة الثانية بنسبة مشاهدة 868.16 مليون.

كما تفوق حمو بيكا على الفنان المصري عمرو دياب الذي احتل المرتبة الرابعة، وجاء مواطنه الفنان محمد رمضان بالمرتبة الخامسة، بحسب قائمة موقع بيلبورد Billboard الأميركي.

مدير إداري في موقع "يوتيوب" أشرف على جمع وتحليل بيانات الرسوم البيانية والمخططات الموسيقية، وصرح: "يمكن للفنانين الغربيين التعلم مما يفعله الفنانون الأفارقة، ولا سيما أولئك الذين حققوا انتشاراً عالمياً".

قد يستنكر البعض أغاني مطرب المهرجانات حمو بيكا، لكن مما لاشك فيه أنها تحقق نسب مشاهدة عالية.

وقام حمو بيكا بغناء العديد من أغاني المهرجانات، ولكنه حقق شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب "رب الكون ميزنا بميزة".

عمل حمو بيكا جزاراً قبل الشهرة، بالإضافة لعمله كسائق تاكسي قبل توجهه للغناء الشعبي بناء على رغبة والده.

يذكر أن بيلبورد‏ هي مجلة أمريكية أسبوعية متخصصة في مجال صناعة الموسيقى، وتقوم منذ نشأتها بإصدار أسبوعي دقيق معترف به دوليا يعكس مدى نجاح وشعبية الأغاني والألبومات الغنائية.