أخبار المشاهير

16 يونيو 2020

محمد رمضان بدور أحمد زكي قبل 14 عاما في مسلسل "السندريلا"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشهدا من مسلسل "السندريلا" والذي جرى عرضه قبل 14 عاما وكان يروي قصة حياة سعاد حسني، ويظهر في المشهد المجتزأ من المسلسل الفنان محمد رمضان وهو يؤدي دور الفنان الراحل أحمد زكي، وجاء ذلك بعد الحديث المتواصل منذ يومين عن قيام رمضان بتجسيد شخصية زكي في مسلسلٍ يحكي قصة الأخير ويحمل اسم "الإمبراطور".

https://twitter.com/alnaskw/status/1272574752901812225

وانقسم المغردون عبر تويتر، بعد مشاهدتهم لذلك المقطع بين من يرى أن محمد رمضان أفضل من يؤدي دور الفنان الراحل وبين من رآه مصطنعا ويحاول تقليد أسلوب زكي ولم يعط الإحساس المطلوب في المشهد؛ إذ ظهر رمضان وهو يحاول تقليد حركات أحمد زكي ونبرة صوته، والتي جاءت مشابهة لنبرة صوت زكي في آخر أيامه، بعد تأثره بالمرض؛ ما جعله يبدو وكأنه اهتم كثيرا بنبرة الصوت على حساب الأداء التمثيلي.

وعلق أحدهم على ذلك المشهد بالقول: "محمد رمضان مثل شخصية أحمد زكي في مسلسل السندريلا و بصراحة كان يقلده صوتا وحركات لكن الروح منعدمة"، فيما قالت أخرى: "في مسلسل السندريلا اللي منى زكي عملت فيه قصة سعاد حسني كان محمد رمضان عامل دور أحمد زكي، شوفت مشهد كدة وأنا بقلب في التلفزيون ما كانش حلو".

وعلى الجانب الآخر أشاد بعضهم بأداء رمضان مدافعا عنه، حيث كتب أحدهم: "بالفعل محمد رمضان جسد شخصية أحمد زكي في مسلسل السندريلا وكان ممتاز ودا أول ظهور له"، بينما كتب آخر: "محمد رمضان ممثل اقوى بكثير من منى زكي والدليل انه اشتهر بأدائه لأحمد زكي في أربع مشاهد في مسلسل السندريلا بإشادة النقاد أكثر من منى زكي البطلة محمد رمضان غول تمثيل هذه حقيقه يجب ان ندعم موهبته لا كبتها".

هذا وكان الفنان المصري نبيل الحلفاوي قد كتب في تغريدة له حول الجدل الثائر بين من الأنسب لتجسيد شخصية الراحل أحمد زكي من بين محمد رمضان وعمرو سعد قائلاً: "طبعا من حيث الشكل رمضان أقرب وإن كان سيلزمه تخفيف بنائه العضلي.. من حيث الشخصية.. أنا عرفت أحمد عن قرب وأغلبكم تابع لقاءات معه وربما على علم بأبرز معالم سيرته الشخصية. أظنه أقرب إلى جموح رمضان من رصانة عمروسعد..أما عن موهبته التي في رأيي لم يظهر من تجاوزها حتى الآن فهي خارج السؤال".

يُذكر أنَّ تجسيد رمضان لشخصية أحمد زكي كان أول دورٍ يلعبه رمضان في حياته على صعيد التمثيل التلفزيوني؛ إذ ظهر فيه إلى جانب الفنانة المصرية منى زكي التي كانت تجسد دور "السندريلا".

ومسلسل "السندريلا" إنتاج عام 2006 بطولة منى زكي وغادة رجب ومدحت صالح، وتأليف ممدوح الليثي، سيناريو وحوار عاطف بشاي وإخراج سمير سيف.