أخبار المشاهير

28 مارس 2020

باسل خياط غاضب: خفة دم هذا الكائن لا تحتمل.. من قصد؟

انتقد الفنان السوري باسل خياط عبر حسابه على إنستغرام موجة السخرية والمزاح التي قال بأنها تتزايد بالفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إن هذا الأمر لا يحتمل أبدا، فكيف يمكن تناوله بهذا الاستهزاء.

وأضاف خياط مبديا انزعاجه: "خفة الكائن التي لا تحتمل"، ليترك للجمهور التكهن حول ماذا ينتقد وما هي هوية الشخص الذي وصفه بأنه لا يحتمل.

وذهب البعض للحديث عن أن الفنان يقصد المستهترين بفيروس كورونا، ويتخذون هذه الظروف الصعبة بسخرية دون اهتمام بالغ في ظل ما يعانيه العالم من سقوط للوفيات والمصابين بكثرة، إضافة إلى الشلل التام الذي تعيشة كافة القطاعات، في حين علق البعض بأن خياط يمكن أن يكون قصد شيئا آخر، وطالبوه بالتوضيح.



وفي السياق نفسه؛ وحول الأمر الذي يشغل العالم اليوم وهو جائحة فيروس كورونا ينشر خياط نصائحه ومعلوماته حول طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية التي من شأنها حماية الإنسان من هذا الخطر، محاولا نشر التوعية، والتأثير بجمهوره ومحبيه لاتباع الأساليب الوقائية التي تخفف من خطر فيروس كورونا المستجد.

عهد الدم

من جانب آخر؛ يستمر الفنان السوري باسل خياط حصد نجاح عرض أولى حلقات مسلسل "عهد الدم" وهو من إخراج كريم الشناوي وتأليف إياد أبو الشامات، ويعرض العمل منذ بداية الشهر الجاري على منصة شاهد، وبعد عرض أولى حلقات المسلسل لاقى إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي كمسلسل بشكل عام وبشكل خاص أداء النجم السوري.

ومن الملفت أنه وبعد عرض أولى حلقات المسلسل لاقى خياط العديد من ردود الأفعال الإيجابية حول شخصيته بهذا العمل، وقد لقبه البعض بالجوكر بسبب قدرته على أداء أدوار مختلفة ومتنوعة ومركبة.

ويعد "عهد الدم" من المسلسلات التي تقدم عبر عشر حلقات، يعرض منها حلقتان كل أسبوع على منصة شاهد، وتدور قصة العمل حول رجل محب لعائلته، تنقلب حياته رأسا على عقب، وبسبب عدة أحداث تجري معه يصبح هو وعائلته عرضة للخطر، وهذا الخطر مستمر إن لم يستجب لعدة تعليمات دموية.

أيضا يؤدي خياط دور البطولة في مسلسل "النحات" وهو من إخراج مجدي السميري وتأليف بثينة عوض، ومن المقرر أن يعرض على شبكة قنوات أبو ظبي خلال شهر رمضان المقبل.

ويلعب خياط دور النحات في العمل الذي يقرر تدريس النحت بإحدى الجامعات، هذا الأمر الذي يجعله مضطرا لترك والدته، والانتقال للعيش بمنزل العائلة المقفل منذ وفاة والده، لكن هذا القرار سيكون له أثر كبير على حياته ناتج من الماضي وأشياء بحياته لا يعرفها.