أخبار المشاهير

22 أبريل 2023

ابنة محمد قنوع ونجوم سوريا يبكون رحيله المفاجئ

أعرب نجوم الفن في سوريا عن صدمتهم بوفاة الممثل محمد قنوع بشكل مفاجئ بسبب احتشاء في عضلة القلب عن عمر ناهز الـ 49 عاما.

ونعى النجوم عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي الفنان الراحل، متمنين له الرحمة والغفران وتوجهوا لعائلته وللوسط الفني بكلمات العزاء داعين لهم بالصبر في هذا المصاب الذي ألمّ بهم.

وجاء التعليق الأول لابنته ماسة عبر صفحتها على موقع فيسبوك حيث نشرت صورة له من رحلة العمرة التي قام بها وكتبت: "أبي وحبيب قلبي وعمري في ذمة الله".



كما نشرت نقابة الفنانين السوريين عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك نعيا للراحل قائلة: "نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل النجم محمد قنوع لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل".

ونشرت الصفحة الرسمية للفنان ياسر العظمة كلمات نعي قال فيها: "ياحبيبي يامحمد رحمة الله عليك إن لله وإن إليه راجعون".



وأبدت الفنانة نادين خوري صدمتها من وفاة زميلها، مؤكدة بأنه لا توجد كلمات يمكن أن تعبّر عن حجم الألم بهذا الرحيل المفاجئ. وأضافت: "فنان عُرف بأخلاقه وفنه وأدبه.. خالص العزاء لأسرته واخوته واقربائه وللوسط الفني.. الرحمة لروحه وإنا لله وإنا إليه راجعون".



وكتب الفنان باسم ياخور: "هيك بلحظة تركتنا ومشيت وجعت قلوبنا وغادرت ربي يصبر قلوب عيلتك وأخواتك ورفقاتك ومحبينك.. الله يرحمك يارفيقي الله يرحمك يامحمد".



وأعرب الفنان علاء قاسم عن صدمته برحيله وكتب في رثائه له: "يا ابو مروان كتير بكير .. لروحك الرحمة و السلام .. تعازينا لعائلته و محبيه".

وكذلك أظهرت الفنانة سوسن ميخائيل دهشتها من رحيله المفاجئ وكتبت: "يا الله دخيل اسمك اول مرة بتمنى خبر يكون اشاعة بكرت كتير يا رفيقنا الكفو".

وقال المخرج محمد زهير رجب إن الخبر صاعق بالنسبة له وللفنانين. وأضاف: "بكرت كتير يا أبو مروان بكرت كتير يا غالي .. ضيعان شبابك .. السلام والرحمة لروحك الطيبة".



وكتبت الفنانة سلمى المصري: "لاحول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون خبر صادم الله يرحمك يامحمد ويجعل مثواك الجنة الله يصبر قلب عائلتك وزملاءك ومحبيك".

بينما تحدثت شكران مرتجى عن صدمتها بكلمات جاء فيها: "محمد يا محمد يا الله دخيلك يا الله دخيلك لا إعتراض القلب خلص ماعاد يقدر يتحمل القلب فاض بالفراق والحزن محمد ياخيي وصديق الكل ياشومان ولووووووو".

وأعرب الفنان فاتح سلمان عن حزنه وألمه برحيل محمد قنوع، مشددا على أن رحيله كسر القلوب، متمنيا على متابعيه قراءة الفاتحة لروح الراحل.

وقالت تولين البكري عبر صفحتها على موقع فيسبوك:" لاحول ولا قوة الا بالله..ماعم صدق.. من فضلكم اتعظوا الموت قريب كتير مننا ومابيميز بين كبير وصغير ومشهور وصاحب منصب حبوا بعض وسامحوا بعض بلحظة ممكن يتغير كلشي.. الله يرحمك ياصديقي ويتغمدك برحمته ويجعل مثواك الجنة ويصبر اهلك".



كذلك نعاه عدد كبير من الفنانين بالتعبير عن صدمتهم. متمنين للراحل الرحمة ولعائلته الصبر، ومنهم وائل زيدان والمخرج فهد ميري والفنانة رغداء هاشم وريم عبد العزيز وأمانة والي والمخرج غزوان قهوجي وغسان عزب وعبير شمس الدين، ومظهر الحكيم ومحمد حداقي وشادي الصفدي والمخرج سيف الشيخ نجيب ورامز أسود ومصطفى المصطفى وغادة بشور وأيمن رضا وعهد ديب وليث المفتي وبشار إسماعيل ومصطفى الخاني ورنا جمول وغيرهم الكثير.

وفاة محمد قنوع

وكان الوسط الفني قد فجع برحيل محمد قنوع مساء السبت ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وجثمانه متواجد في مستشفى دار الشفاء بالعاصمة دمشق.

 وينحدر الراحل من عائلة فنية عريقة، والده الفنان والمخرج الإذاعي مروان قاووق، وله أربعة أبناء هم مروان ومايا وماسة وعدنان.