أخبار المشاهير

27 أكتوبر 2023

إلهام علي: والدي عارض دخولي التمثيل.. وفاتن حمامة أثرت في حياتي

كشفت الفنانة السعودية إلهام علي، أن والدها لم يكن راضيًا عن دخولها مجال التمثيل، لكنه لم يقف في وجهها ولم يصل الأمر بينهما إلى حد القطيعة .

واستذكرت إلهام أحد المواقف التي جمعتها بوالدها في المطار، حيث حرص على عدم الوقوف إلى جانبها لكيلا يلقبوه بـ"والد الممثلة"، لكن ما حصل هو أن إحدى السيدات توجهت نحوه وشكرته على وجود إلهام، وأوضحت له مدى تأثر الفتيات فيها وتعلقهن بها.

وأوضحت إلهام خلال لقاء لها في برنامج "الثانية مع داود" سرعة تأثر والدها بهذه الكلمات، حيث أصبح يوجه لها الدعم والمساندة، ويقف إلى جانبها في جميع الأماكن ويفتخر بكونها ابنته.



الفنان والمؤدي

أكدت إلهام أن الفنان الحقيقي هو الذي يجتهد في تحضير شخصياته، من خلال قراءة النص والاقتناع بتاريخ الشخصية وتصرفاتها، وفي حال عدم وجود ذلك، عليه الجلوس مع المخرج والكاتب لإجراء بعض التعديلات على الدور، وإضافة روح للشخصية المكتوبة على الورق، بطريقة ترضي الجميع، دون الخروج عن الإطار العام للنص.

وأشارت إلى الفرق بين الفنان والمؤدي في رسم الشخصيات، لافتة: لذلك أقول هناك فنان وهناك مؤدٍ وليس هناك أسهل من الأداء فهو لا يحتاج إلى جهد وتعب، بينما الفنان الحقيقي يبحث في الشخصيات ويدرسها فكيف أتحول إلى فنان حقيقي قريب من الناس ويصدقوني؟ ذلك يكون عندما أقدمهم وأكون مرآتهم".

وفضّلت الفنانة السعودية تواجد تاريخ للشخصيات التي تُعرض عليها، لكي تتمكن من الولوج إلى تفاصيلها، منوهة إلى عملها تحت شعار "حب الفن يحبك".

أخبار ذات صلة

إلهام علي ودارين لين بوسمان يروّجان لـ"تشيللو"

تأثير عبلة كامل وفاتن حمامة في حياتها

كشفت إلهام دور النجمتين عبلة كامل وفاتن حمامة في حياتها، مبدية شدة حب والدتها للأخيرة والذي جعلها تطلق على إلهام هذا الاسم بسبب دور جسدته فاتن في أحد أعمالها، موضحة: في إحدى المرات تابعت والدتي فيلمًا أو مسلسلاً لفاتن حمامة، وكانت تؤدي شخصية اسمها إلهام، ومن كثرة إعجاب والدتي بالشخصية والكاركتر فسمّتني "إلهام" عسى أن أشبه هذه الشخصية فحققت حلم الممثلة وليس الشخصية.

وأعربت "إلهام" عن إعجابها بالفنانة عبلة كامل، ووصفتها "بالحقيقية" التي تعطي الدور حقه من داخلها بعيدًا عن الاهتمام بالمظهر الخارجي، مشددة على ميلها للفنان الذي يهدف للمضمون وليس الظاهر.