أخبار المشاهير

18 أغسطس 2019

طارق عبدو: "السوشال ميديا فسّرت علاقتي بسوزانا الوز بشكل خاطئ.. ولا أعتبرُ نفسي مظلومًا"

أعطى مسلسل "سلاسل دهب" مساحة لعدد من المواهب الشّابّة التي أثبتت نفسها بأدوار رئيسيّة، مثل طارق عبدو، الذي أدى شخصية "عادل". والذي استطاع تكوين شخصيّته الفنيّة في عالم التمثيل من خلال عدة أعمال، منها "أزمة عائلية" و"طوق البنات" و"شهر زمان" و"خواتم" و"شوارع الشام العتيقة" وغيرها من المسلسلات.

أثبت الفنان السّوريّ طارق عبدو أنّه يملك مقوّمات تمكّنه بسلاسة شديدة من التمثيل من دون تمثيل. وكان لـ "فوشيا" هذا اللّقاء معه.

* تخرّج عبدو من المعهد العالي للفنون المسرحيّة، عام 2013، فسألناه كيف تقيمها وماذا تقول عنها؟

لا أحد يستطيع تقيم تجربته الفنية، وكلّ ما على الفنان أنْ يعمل ويقدّم فنّه بإخلاص والجمهور هو منْ يعطي رأيه ويوجد من يمتهنون التقييم.

* أخبرنا عن تجربتك الأخيرة في مسلسل "سلاسل دهب" بشخصية "عادل"

دوري بمسلسل (سلاسل دهب) ليس بالدّور البسيط، وأعتبره من الأدوار الخطيرة التي يمكن لعبها بسذاجة إنْ لم يتمّ أخد الحذر والتحضير الجيد لها، حيث أنّ شخصية المجرم المُجبر على فعل الشيئ وتأنيب الضمير وجلد الذات تُعدّ من أصعب الشّخصيات، وجذرها التاريخي أدبيًا يعود لشخصيّة "راسكولينكوف" بطل رواية "الجريمة والعقاب" للكاتب الروسيّ فيودور دوستويفسكي.

* لمع نجمك من خلال وقوفك إلى جانب الفنان السّوريّ بسام كوسا بالعمل

كانت تجربة مفيدة وممتعة، وقوفي أمام الفنان الكبير بسام كوسا هو فخر لي طبعًا فهو أستاذي الذي خرّجني من المعهد العالي للفنون في عام 2013 بعرض الكوميديا السّوداء، بالإضافة إلى أنه صديق مقرّب لكلّ الدّفعة.

* هل يوجد جزء ثاني من مسلسل "سلاسل دهب"؟

لا أظنّ أنّه يوجد أجزاء لـ "سلاسل دهب"

* أشعر أنك مظلوم فنياً، وبداخلك طاقة كبيرة للإنتاج.. هل هذا صحيح؟

لا اعتبر نفسي مظلومًا وإنّما لكلّ فنان خطة للظهور وقد يقلّ أحيانًا ويكثر أحيانًا، وأخيرًا "لا يصح إلا الصّحيح ولكلّ مجتهد نصيب". دائمًا أبحث عن التنوّع وتقديم الجديد.

* ما سبب إقامتك في مصر.. هل ستشارك في مسلسل مصريّ؟

موضوع إقامتي في مصر هو زيارة سياحية لهذا البلد العريق تاريخيًا وفنيًا، والاطلاع على ثقافته وزيارة بعض الأصدقاء الفنانين هنا، السّوق المصريّ سوق كبير وبحاجة لجهد كبير للدخول فيه بشكل لائق، لن أعمل أيّ شيء في مصر فقط لإثبات الظهور والعمل؛ حيث اعتذرت عن شخصية ضابط لبنانيّ في مسلسل مصريّ الموسم الفائت، لأنّه لا يناسبني فنيًا وفكريًا.

* ضجّت مواقع التّواصل الاجتماعي بإعلان خطوبتك مع الممثلة سوزانا الوز.. ما تطورات العلاقة؟

السوشال ميديا بالغت بتفسير علاقتي بالممثلة سوزانا الوز، فنحن كنا أصدقاء مقربين وأحببنا بعضنا فترة قصيرة جدًا، وانفصلنا ولم نقم بالخطبة إنما السّوشال ميديا فسرّ العلاقة القريبة بالارتباط والخطبة. أحترم وأقدر سوزانا الوز، وأتمنّى لها السّعادة مع خطيبها حاليًا.

* كيف استطعت لعب دور يتطلب منك أن تكون أصغر سنا في مسلسل "أزمة عائلية" من إخراج هشام شربتجي؟

تجربتي مع المخرج هشام شربتجي كانت الأميز، فالعمل مع مخرج له تاريخه الفنيّ الكبير وخاصّة في مجال الكوميديا حمل على عاتقي مسؤولية كبيرة جدًا، فاحترمت تاريخ من أعمل معه وسلمته نفسي.

وحول العمر أنا من الأشخاص الذي يعطي شكله أصغر من عمره على الشّاشة واعتبر هذا نعمة.

* لديك أربع تجارب سينمائيّة، منها: "مسافرو الحرب" لمخرجه "جود سعيد"، و"دمشق حلب" لمخرجه "باسل الخطيب"، و"حرائق" للمخرج "محمد عبد العزيز"، وفيلم "يقظة" للمخرج "عمرو علي"، كيف كان وقوفك في فيلم للفنان القدير دريد لحام؟

لديّ أربع تجارب سينمائيّة كنت سعيد بالعمل بها وحاولت تقديم ما أستطيع ضمن المساحة المُتاحة لي مع كلّ مخرج.

وتشرّفت بالوقوف أمام الفنان دريد لحام، فالوقوف أمامه بحاجة لمحبّة كبيرة وشغف للعمل أمام خبرته الكبيرة وحبّه لعمله.

* في نهاية المقابلة، ما هي أعمالك التي تعمل عليها حاليًا؟

حاليًا لا يوجد أعمال للتحدّث عنها بعد.