أخبار المشاهير

17 أغسطس 2019

غسان مسعود يعلن رسميًا اعتذاره عن "حارس القدس".. وهذا ما قاله لـ "فوشيا"!

كشف الفنان السوري العالمي والقدير غسان مسعود أنه اعتذر رسميًا عن أداء شخصية "المطران كبوجي" في مسلسل "حارس القدس" من تأليف حسن م يوسف وإخراج باسل الخطيب.

وعن أسباب اعتذاره قال بتصريح خاص لموقع "فوشيا" أنه لا يريد الخوض في التفاصيل الآن؛ لأنها "مزعجة" واكتفى بالقول إنه حاول كثيرًا أن يصل إلى نقاط تفاهم مع الشركة المنتجة للعمل وهي المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي دون جدوى.

وأكد أن أي فنان سيكون سعيدًا ومتشجعًا لأداء مثل هذه الشخصية الهامة على الصعيد الحياتي والاجتماعي إنما ضمن شروط وأسس فنية ومتعددة توضح الاهتمام بالمبدأ الذي يقدمه العمل.

وأضاف مسعود: لا أودّ الدخول الآن في تفاصيل أكثر للاعتذار وأسبابه، مكتفيًا بإعلان الاعتذار بعد أشهر من البحث ومحاولة الوصول إلى نتيجة جيدة، ولغة مشتركة دون جدوى، ودون خطوات مقابلة للوصول إلى هذه اللغة.

وأضاف: بتّ أخشى على الدراما من ذهنية التفكير التي تدير مؤسسة الإنتاج، هذه الذهنية التي لا يطابق قولها فعلها، والتي تنحو باتجاه البيروقراطية، مشددًا على أن ذلك يقتل الفن تمامًا.

وبرغم الاعتذارات التي قدمها بعض الفنانين عن أداء شخصيات في هذا العمل لعدم الوصول إلى اتفاقيات مع الشركة المنتجة، غير أن اعتذار غسان مسعود يعدّ الأبرز والأكثر أهمية.

يشار إلى أن الفنان القدير غسان مسعود قدم الموسم الفائت شخصية "الحلاج" في مسلسل "العاشق- صراع الجواري" كما شارك في إحدى خماسيات مسلسل "عن الهوى والجوى".