أخبار المشاهير

6 أغسطس 2019

بيرين سات تُهنيء المرأة السعودية بحصولها على حريتها.. شاهدي!

نشرت الفنانة التّركية بيرين سات عبر حسابها في إنستغرام صورة لمجموعة نساء سعوديات وكتبت مُعلقة عليها: "المرأة السعودية لم تعد بحاجة إذن الرجل من أجل السفر"، وأرفقت سات التعليق بهاشتاغات منوعة من بينها المساواة بين الجنسين، حقوق المرأة، حقوق المساواة، الحرية.

ويأتي منشور سات هذا بعد قرار الحكومة السعودية بالسماح للمرأة السعودية التي تجاوزت سنها الـ 21 عامًا، السّفر دون إذن ولي أمرها.



وتفاعل مع هذا القرار عدد من النجمات العربيات واللواتي قدمن التهنئة للمرأة السعودية، بالإضافة لبعض الفنانات غير العربيات، مثل النجمة العالمية نيكي ميناج التي توقعت أن هذا القرار جاء بعد اعتذارها عن حفلها بالسعودية تضامنًا مع حقوق المرأة هناك.

وعلى صعيد مختلف، ما زالت علاقة الفنانة التركية بيرين سات مع زوجها الفنان كينان أوغلو تشغل الصحافة التركية وجمهور الفنانة، فبالرغم من إصرار الزوجين أن زواجهما مستمر ولا توجد أي مشاكل وأن علاقتهما جيدة، تنتشر بين فترة وأخرى أخبار عن خلافات كبيرة بينهما وانفصال مؤكد، استنادًا إلى عدد من الإشارات من خلال بعض منشوراتهما على حساباتهما المختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لبعض الأنباء المأخوذة من مصادر مقربة منهما.

وفي آخر ظهور علني للفنانة التركية، لم تجب سات عن أي سؤال حول زواجها وقررت التزام الصمت.