أخبار المشاهير

1 أغسطس 2019

سامي كلارك بموقف "مُحرج ومُؤسف".. والسبب اتصال من "ذا فويس"!

سامي كلارك، قد يكون هذا الاسم وحده كفيلاً باستحضار سَيل من الذكريات عند جيل كامل من سبعينيات القرن الماضي وثمانينياته، بأغاني "قومي تنرقص يا صبية"، و"قلتيلي ووعدتيني"، و"آه على هالأيام".

وبعد أكثر من خمسين عامًا على انطلاقة مسيرته الفنية، كشف الفنان اللبناني سامي كلارك أنه تلقى اتصالاً للمشاركة في برنامج المواهب "ذا فويس سينير" الذي تحضّره "إم بي سي" بنسخته العربية الأولى، والذي يبحث عن المواهب الغنائية فوق سنّ الـ 60.

وأوضح كلارك أنه اعتذر عن عدم المشاركة، وقال في تصريح صحفي: "ليس الأمر تكبّرًا على البرنامج بل لأني نلت الكثير من الجوائز العالمية، فلا يمكنني العودة إلى الوراء والمشاركة في عمل يبحث عن المواهب".



لكن العرض الذي تلقاه كلارك كان للمشاركة كموهبة تبحث عن الاكتشاف بدل أن يجلس في لجنة تحكيم البرنامج، فأجاب كلارك بكل هدوء: "بقول لـThe Voice Senior غلطوا بالعنوان". ثم مازح كلارك المقدمين قائلاً "لم أصل بعد لعمر الـ 60".

ولا يحتاج سامي كلارك للتعريف عنه، فقد سافر بصوته الأوبرالي إلى عواصم عديدة، وغنّى بأكثر من أربع لغات أجنبية وخلط الأعمال الفنية بين العربية وباقي اللغات.

لكن محطته الأكثر بروزًا في ذاكرة الشعب العربي كانت غناءه شارة المسلسل الكرتوني "غرندايزر" المدبلج للعربية و"جزيرة الكنز"، فحفر صوته في ذاكرة الأطفال.

وفي رصيد كلارك 712 أغنية موزّعة بين اللغة العربية ولغات أجنبية مختلفة وأغاني الأطفال و73 نشيدًا وطنيًا، وهذه المسيرة قد تخلّلتها تجارب لا تعدّ ولا تحصى، أبرزها كانت تأسيسه مع مجموعة من الأصدقاء، فرقة robin's التي اشتهرت كثيرًا بين الشباب وطلاب الجامعات في الستينيات وبداية السبعينيات.

يذكر أن الشاشة السّعودية لم تحسم القرار بشأن لجنة التحكيم التي ستجلس في الموسم الأول من البرنامج، ومن المقرر أن ينطلق تصويره قريبًا وسيبث في برمجة الخريف والشتاء المقبلين عبر شبكة قنواتها.