أخبار المشاهير

25 يوليو 2019

القضاء يُمهل محمد إسكندر 24 ساعة.. والسبب أغنية "من أين لك هذا"!

أصدرت قاضية الأمور المستعجلة في العاصمة اللبنانية بيروت هالة نجا، قرارًا بحق الفنان اللبناني محمد إسكندر ونجله الشاعر فارس ويقضي بحذف عبارة "مصرف الإسكان" الواردة في أغنية "من أين لك هذا".

وكان إسكندر واجه في يونيو الماضي دعوى رفعها "مصرف الإسكان" بصفته الشخصية ضدّ إسكندر ونجله والمخرج سام كيال والموزّع الموسيقي عمر صباغ، بحجة "القدح والذم".

جاءت الدعوى القضائية على خلفية ورود عبارة "مصرف الإسكان" في الفيديو كليب الخاص بالأغنية، علماً أنه في بداية الكليب تم توضيح أن أحداثه تجري في منطقة خيالية تحمل عبارة "فوضى لاند ترحب بكم".

وروى الفيديو كليب قصة معاناة شاب فقير يبحث عن منزل ويقابل طلبه بالرفض من قبل "مصرف الإسكان" لأنه لا يملك المال، على خلفية تلك الشكوى لدى النيابة العامة، تمّ تحويل القضية إلى مكتب "جرائم المعلومات" حيث اجتمع أطراف الخلاف وتوصلوا إلى حلّ يقضي بحذف العبارة من الكليب.



وفوجئ القائمون على الأغنية بفتح القضية مرة أخرى يوم أمس، بعدما طالبت القاضية هالة نجا "وقف بث الأغنية في وسائل الإعلام إلى حين إجراء الحذف خلال مهلة 24 ساعة من تاريخ تبلغهما القرار تحت طائلة غرامة إكراهية قدرها خمسة ملايين ليرة لبنانية عن كل يوم تأخير".

وصرح حسين همدر محامي إسكندر في لقاء صحفية: "لقد فوجئنا بالقرار، لأنّه سبق أن توصلنا إلى قرار حلّ في (جرائم المعلومات) نصّ على حذف العبارة. في 20 حزيران الماضي، شطبنا العبارة ووزعناها على وسائل الإعلام كافة. ويبدو أنّ قاضية الأمور المستعجلة لم تكن على علم بالموضوع وبالحلّ الذي توصلنا اليه. لقد التزمنا قرار الحذف رغم أننا قلنا إننا لم نكن نقصد (مصرف الإسكان)، وأوضحنا أن قصة الكليب من وحي الخيال ولا تمت للواقع بصلة". وختم همدر كلامه بالقول "أنا الآن في طريقي لتقديم رجوع عن القرار الأخير".

وعلّق الشاعر فارس إسكندر، على القرار الصادر في حقّه ووالده، وكتب عبر حسابه على "إنستغرام": "إنتو المصايب بوطنّا دوم، وعالفن مع بيي وقت حارس، الأوراق يللي بعتوها اليوم، فيها مسّحت ... بوفارس".