أخبار المشاهير

15 يوليو 2019

أصالة بعد نسرين طافش.. هل أصبحت "شائعات الموت" مُوضة!

تلقّى الجمهور الفني أمس الأحد صدمة مدوية، بعدما تم الإعلان عن وفاة الفنانة السورية، أصالة نصري، وذلك بعد أيام قليلة من الحديث نفسه عن وفاة الممثلة نسرين طاش بحادث سير في دمشق.

وتبين أن الحادثتين غير صحيحتين، وهما ضمن الشائعات التي تطفو على السطح بين الحين والآخر لاستهداف نجوم الفن؛ ففي شائعة وفاة نسرين طافش ردّت الأخيرة بطرق غير مباشرة بأنها تستمتع بإجازتها في إيطاليا، وأكدت ذلك بصور متنوعة هناك، كما نفى مقرّب منها هذه الأخبار جملة وتفصيلا.



أما أصالة نصري، فلم تنتظر طويلاً، وردّت مباشرة على شائعة تدهور حالتها الصحية ونقلها إلى أحد المستشفيات إلى أن فارقت الحياة بحسب مصادر مجهولة الهوية.

أصالة كتبت لجمهورها الذي أصيب بصدمة، وأصبحت حديث الساعة خلال الساعات الماضية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي فقالت:"أنا موجودة بينكم وما فيني إلّا الخير.. شكرًا لكل من اهتم فيني وقلق".



كما وجهت أصالة رسالة إلى مطلقي الشائعات قائلة: "وبالنسبة للناس اللي طلعت الإشاعة البشعة.. الله يسامحهم ويهديهم وينور قلوب أمثالهم بالمحبة والإنسانية".

وأضافت: "لا يهمّ لو كانَ هناك البعض من الّذين لمّ تقوَ قلوبهم على الحبّ، لا يهمّ لو عرفنا بعضهم، ولو عادانا بعضهم، لا يهمّ... فالخير في النّاس أكثر، والطيّبون أكثر، والمُخلصون أكثر، الخير في الأكثر، ولا يهمّنا غير ذلك، فنحن في المحبّة غارقين وكراهيتنا عادلة فلا يُظلم على يدنا حتّى من ظَلَمَنا، وفي ابتعادنا ودّ، ومثلنا كثير والأفضل منّا أكثر، الخيّرون همّ بناة الحياة والهدّامون ضِعاف قِلّة، لا يهمّ إنّ حاولوا المهمّ أنّ نسمو".



مقابل ذلك؛ وصف الكثيرون من جمهور أصالة شائعات "موت النجمات"، بعد الأخيرة، وطافش، بـ"موضة" جديدة بعد "موضة" مرض النجمات الذي راج مؤخرًا، والذي أحدث جدلاً واسعًا في الوسطين الفني والجماهيري، كان آخرهن الفنانة هيفاء وهبي.

لكن الفارق بين "الموضتين" بحسب متابعي أصالة التي يتصدر اسمها حاليًا محركات البحث "جوجل"، بعد إطلاق الشائعة، أن "موضة" وفاة النجمات واضحة بأنها من صفحات ومصادر مجهولة تبحث عن أهداف وأجندات خاصة بها، مشددين على أن أصالة ونسرين طافش لا يمكن أن تستعطفا الجمهور، أو أن تبحثا عن التريند من خلال إطلاق شائعتي وفاتهما.

مرض النجمات بحسب محبي الفنانة السورية، كان بحثًا عن استعطاف الجمهور، والتربع على صدارة وسائل الإعلام والسوشال ميديا، وهذا ما أكده خبراء ومستشارون، ليس بادعاء الإصابة بالمرض نفسه، بل بطرق الإعلان عنه بدءًا من إليسا ثم ميريام فارس انتهاء بهيفاء وهبي، وكان يحمل في طياته أسلوبًا أثار الجدل، تباينت فيها أصداء الجماهير والنقاد الفنيين.

وأكدوا أن شائعة وفاة النجمتين لن تكون الأخيرة التي يُعلن عنها، بل سيتم الإعلان عن وفاة مشاهير آخرين، خاصة وأن هذه الشائعات راجت سابقًا على غرار وفاة فنان العرب محمد عبده، وكذلك عمرو دياب، وجورج وسوف، وفيفي عبده، وعادل إمام، وغيرهم الكثير.

كما لم يقف محبو الفنانتين نسرين وأصالة صامتين، بل شنّوا هجومًا لاذعًا لمروّجي شائعتي وفاتهما على منصات مواقع التواصل، مؤكدين أنهم يفتقدون لأدنى معايير الإنسانية.

يذكر أن آخر نشاط فني لأصالة كان الحفل الذي أحيته بمدينة الباحة بالمملكة العربية السعودية، ضمن مجموعة حفلات صيف الباحة، بمشاركة الفنان عبادي الجوهر، والذي كان قبل 3 أيام من شائعة وفاتها، بينما شاركت نسرين طافش في رمضان 2019 بمسلسل "مقامات العشق" وشاركها يوسف الخال ومصطفى الخاني، كما طرحت من بعده أغنية جديدة بعنوان "عالحب روح وسالملي".، وتستمتع حاليًا بإجازتها في إيطاليا.