أخبار المشاهير

1 يوليو 2019

وداعًا جوكر الفن.. كيف نعى النجوم الراحل عزت أبو عوف؟

حرص نجوم الفن في مصر والوطن العربي على نعي الفنان المصري عزت أبو عوف، الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم الاثنين بعد صراع طويل مع المرض.

وترصد "فوشيا" في السطور التالية أبرز من قدموا النعي في الراحل عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي:

بادر الفنان المصري أمير كرارة، لنعي الراحل، إذ نشر صورة للفنان وعلق عليها قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون".

أما الفنانة السورية جومانا مراد، فكتبت كلمات وداع راقية في حق الراحل، إذ قالت: "رحم الله الفنان القدير المحترم الأب والأخ والصديق عزت أبو عوف"، مضيفة: "الله يرحمك يا حبيبي ويغفرلك ويجعل مثواك الجنة ويلهم أهلك ومحبيك الصبر والسلوان".

كما ودعت الفنانة المصرية القديرة إسعاد يونس، زميلها في الوسط بهذه الكلمات: "وداعًا الصديق الغالي والفنان القدير الدكتور عزت أبو عوف"، مضيفة: "الطيبون يرحلون تباعًا، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى الفنان المصري تامر حسني الراحل حيث قال: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله توفي الفنان الكبير المحترم والأب عزت أبو عوف أسألكم الفاتحة والدعاء له بالرحمة اللهم إرحم جميع موتانا يارب".

ونعاه الفنان المصري محمد هنيدي قائلًا: "‏البقاء لله في المحترم الجميل عزت أبو عوف".

الفنانة بدرية طلبة أيضًا كانت من بين الذين نعوا الفنان حيث قالت: "البقاء لله دكتور عزت أبو عوف ادعوا له بالرحمة والمغفرة".

أما رانيا محمود ياسين، فقالت: "البقاء لله في وفاة الفنان المحترم الراقي الخلوق دكتور عزت أبو عوف رحمة الله عليه وثبته الله عند السؤال وأسكنه الله فسيح جناته قلبي حزين جدًا خالص عزائي لأسرته الكريمة".

بدوره قال الفنان إدوارد: "وداعًا للمبدع الكبير دكتور عزت أبو عوف، لقد أحببتك كثيرًا هتوحشني".

وودعت الفنانة منة فضالي الراحل قائلة: "يا حبيبي يا غالي هتوحشني قوي كنت أخ وأب بجد كنت حجات كتير جدًا مدرسة وأخلاق واحترام وفن وكل حاجة ربنا يرحمك ويخفف من عليك، في الجنة ونعيمها جوكر الفن".

وقالت ندى بسيوني في وداع الراحل: "ألف رحمة عليه وأسكنه الله فسيح جناته وداعًا الفنان الراقي".

أما الإعلامية الكويتية مي العيدان فاكتفت بتوديع الفنان بجملة "إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكانت بداية أبو عوف الفنية من خلال فرقة "الفور إم" الغنائية، التي أسسها مع أشقائه، ثم امتهن التمثيل في عام 1992، ويعتبر أول من اكتشف المطرب المصري محمد فؤاد وقدمه لفرقته "الفور إم"، وله رصيد حافل في السينما والدراما التلفزيونية، وشارك معظم فناني مصر أعمالهم، منهم عادل إمام في فيلم "طيور الظلام" وعمرو دياب في فيلم "آيس كريم في جليم" وأحمد زكي في "أرض الخوف".

وأجرى أبو عوف، جراحة قلب مفتوح في أغسطس/آب عام 2015 ، وكان آخر ظهور فني للراحل بصحبة المطرب المصري، عمرو دياب، في إعلان تابع لشبكة المحمول "فودافون".

يذكر أن عزت أبو عوف تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 2006، واستمر بنجاح لمدة 7 سنوات، وتم للمرة الأولى خلال فترة رئاسته للمهرجان استضافة الممثلة الفرنسية/ جوليت بينوش، والنجم الأمريكي، ريتشارد جير، وذلك في الدورة الـ 34 للمهرجان.