أخبار المشاهير

1 يوليو 2019

عزت أبو عوف يُفارقُ الحياة عن عُمر 70 عامًا

غيّب الموت عن عالمنا فجر الإثنين، الفنان المصريّ، عزت أبو عوف، بعد تعرّضه لحالة مرضيّة حرجة، دخل على إثرها العناية المركّزة، بمستشفى الصّفا، في منطقة المهندسين بالقاهرة.

وأعلنت الفنانة مها أبو عوف، في تصريحات خاصّة لـ"فوشيا"، خبر وفاة شقيقها صباح اليوم، وتُجري أسرته حاليًا، جميع الاستعدادات المتعلّقة بخروج الجُثمان من المستشفى، وتشييعه إلى مثواه الأخير في مقابر الأسرة. على أن تتلقّى أسرته وعائلته العزاء، في أحد مساجد القاهرة.

وشهد آخر ظهور للفنان عزت أبو عوف، الذي كان برفقة المطرب المصريّ، عمرو دياب، وعدد من الفنانين في إعلان لإحدى شركات الاتصالات، وعُرض خلال شهر رمضان.

ويحظى الفنان الرّاحل، برصيد حافل من الأعمال السّينمائية والتلفزيونيّة، إذْ شارك في فيلم "طيور الظلام"، مع عادل إمام، وفيلم "آيس كريم في جليم"، مع عمرو دياب، وفيلم "أرض الخوف"، مع أحمد زكي، وغيرها من الأعمال المتميّزة.

كما تولّى عزت أبو عوف، رئاسة مهرجان القاهرة السّينمائيّ الدّوليّ، في عام 2006، واستمرّ لمدّة 7 سنوات، وشهدت الدورة الـ34 استضافة الممثلة الفرنسيّة جوليت بينوش، والنجم الأمريكيّ، ريتشارد جير، لأوّل مرّة في المهرجان.

يُذكر، أنّ حالة عزت أبو عوف الصّحيّة، أخذت في التدهور، منذ وفاة زوجته وحبيبة عمره، حيث تعرّض لانهيار عصبيّ، ثم أُصيب بفيروس في أذنه الوسطى، كما أجرى جراحة قلب مفتوح في أغسطس عام 2015، ودخل المستشفى في الثاني من يونيو، في حالة حرجة، حتى وافته المنيّة.