أخبار المشاهير

25 يونيو 2019

كيف علّق النجوم على زلة لسان ميريام فارس؟ وهذا موقف نقابة الموسيقيين

علق عددٌ من نجوم ونجمات الفن في مصر، على خلفية أزمة تصريح الفنانة اللبنانية، ميريام فارس، بأنها أصبحت "ثقيلة" على مصر، والذي أثار موجةً من الجدل والغضب، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب في هجومِ عددٍ كبيرٍ من المشاهير عليها.

وقالت إنجي المقدم، في لقاءٍ خاص مع "فوشيا": "لم يكن تصريحًا ذكيًا منها، كنت أعتقدُ أنها أذكى من ذلك، ومستغربة مما قالته؛ لأن هناك نجومًا كبارًا يأتون لمصر، ويقيمون حفلات في مصر".

وأضافت المقدم: "كلمة سخيفة يجب ألا تصدر منها، وأعتقد أن الشعب المصري يحتاج إلى وقت لكي ينسى هذا التصريح منها".

أما مصطفى خاطر، فعلّق خلال لقائه بـ"فوشيا" قائلًا: "مصر أكبر من أي حد في الدنيا، ومصر هي التي نشرت الفنون في الوطن العربي كله، ولا يوجد فنانون أصبحوا نجومًا إلا بعد أن جاءوا إلى مصر".

وتابع خاطر: "نقابة الموسيقيين قبلت اعتذار ميريام فارس، ولكني أعتقد أن الشعب المصري مازال حزينًا منها بسبب هذا التصريح".

فيما علقت الفنانة التونسية ساندي، قائلةً: "ما قالته عيب، ليس ضروريًا أن تدخل مصر، ومصر ليست في حاجة إليها، طالما أخطأت بهذا الشكل".

بينما قال الفنان المصري علي حميدة: "من يتكبر على مصر لا نريده، وهناك الكثير من الفنانين الذين مروا على مصر، لا يهمنا ميريام".

ومن جانبه، دافع طارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين، عن اعتذار ميريام فارس، في تصريحٍ خاصٍ لـ"فوشيا" قائلًا: "هي تداركت الموقف سريعًا، تحدثت مع النقيب هاني شاكر، وأصدرت البيان الصحفي والاعتذار بسرعة، وهو ما يثبت وجود حسن نيةٍ لديها، أنها لم تقصد الإساءة".