أخبار المشاهير

13 مايو 2019

ويل سميث يحضُر أول عرض لـ "علاء الدين" في الأردن.. ويُؤكّد: العمل من اختيار ابني!

حضر الممثل الأمريكي، ويل سميث، برفقة النجمين مينا مسعود ونعومي سكوت، العرض الأول لفيلم Aladdin "علاء الدين"، في الأردن، والمقرّر طرحه فى 23 مايو الجاري، بدور العرض العالمية.

وعقد نجوم العمل بقيادة ويل سميث مؤتمرًا صحافيًا في العاصمة عمان، الإثنين، وتحدثوا عن كواليس الفيلم الذي تم تصوير جزء كبير منه في صحراء وادي رم ووادي الديسي، جنوب الأردن، حيث قال "سميث" إن قرار اختياره لفيلم الحركة والمغامرات "علاء الدين" من بين نصوص عدة أفلام كان يدرسها، جاء بناءً على طلب ابنه جايدن.

وأوضح سميث خلال المؤتمر الذي نظّمته "الهيئة الملكية للأفلام" في عمان: "كان لدي 3 أو 4 أفلام أنظر في أمرها وكنت أمر بوقت صعب محاولًا الاختيار، فدخل ابني جايدن وسألني ماذا تفعل؟ فقلت له إن علي أن أختار بين عدة أفلام. فقال لي: أخبرني قصصها".

وأضاف "أخبرته وكانت آخرها قصة الجني، فتحمّس وقال: أبي الجني، فأخذ كل النصوص ورماها أرضًا وقال لي: لديك فرصة لتلعب دور الجني. وكان أول شخص شعرت بحماسه لهذا الدور".

وتابع سميث بأن "الجني يُمثّل شيئًا خياليًا بالتأكيد، ولكنه أيضًا يُمثّل المعنى الحقيقي للحب غير المشروط. فهو يهب كل العطايا والطاقة والوقت في التفكير في كيفية مساعدة شخص آخر في تحقيق ما يحلم به".

بينما أشار مخرج الفيلم "غاي ريتشي" خلال المؤتمر الصحافي إلى أن صحراء وادي رم ووادي الديسي، تعد خيارًا طبيعيًا لتصوير الفيلم الغني بالمشاهد.

بدورها، قالت ناومي سكوت إن "المنطقة جميلة، عندما تكون في منطقة كهذه فهي تعزّز الشخصية وتجسيدها"، أما مينا مسعود فرأى أن "هناك سلامًا في الصحراء لا مثيل له في مكان آخر، وأنا سعيد جدًا بعودتي إلى الأردن".

وتدور أحداث الفيلم حول الشاب "علاء الدين" الذي يعيش في طرقات المدينة والأميرة الجريئة "ياسمين" التي تصر على تقرير مصيرها بنفسها والجني الذي يخرج من مصباح سحري قديم ويمثّل لهما مفتاح المستقبل.

ويعد "علاء الدين" فيلم الحركة والمغامرات، مأخوذًا عن فيلم الرسوم المتحرّكة الكلاسيكي من ديزني، حيث لعب ويل سميث دور الجني، بينما لعب دور "علاء الدين" الممثل الكندي من أصل مصري مينا مسعود، ودور "ياسمين" الممثلة البريطانية نعومي سكوت.