أخبار المشاهير

2 مايو 2019

اتهامات بالتكرار والتقليد لمحمد رمضان وحلا شيحة.. هل "زلزال" نسخة من "نسر الصعيد"؟

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق ماراثون دراما شهر رمضان 2019، ويبدأ عرض المسلسلات التي يتنافس أبطالها على نسب المشاهدة والاستحواذ على اهتمام الجمهور.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي يتشوق الجمهور لمشاهدتها، مسلسل "زلزال" للفنان محمد رمضان والفنانة حلا شيحة، التي أحاط بها جدل واسع خلال الأيام الماضية بعد إعلان انفصالها عن زوجها الكندي.

وبعد الكشف عن الإعلان الترويجي للمسلسل، اتضحت العديد من الأمور التي لفتت انتباه النقاد وجمهور مواقع التواصل الاجتماعي نرصدها على النحو التالي:

رمضان يكرر نفسه

يشارك محمد رمضان في "زلزال"، بشخصيتين؛ بطل العمل ووالده الذي يتوفى في حادث زلزال عام 1992، حسب الحبكة الدرامية للمسلسل، والمفارقة هنا أن الفنان الشاب فعل الأمر نفسه في مسلسل "نسر الصعيد" عندما جسد شخصية الضابط، ووالده كبير المدينة التي يقطن بها.

التكرار لم يتوقف عند هذا الحد مع رمضان، بل الخطوط الرئيسة لشخصيته في "زلزال" تتشابه إلى حد كبير مع "نسر الصعيد، رغم أنه في العمل الأول سيلعب دور بائع على عربة فول، في حين جسد شخصية الضابط في "نسر الصعيد"، ولكن التشابه يكمن في سعيه للانتقام والثأر لموت والده في العملين.

حلا شيحة على خطى عائشة بن أحمد

تعود حلا شيحة للتمثيل، بعد غياب 12 عامًا، في مسلسل "زلزال"، واللافت في عودتها أنها ستلعب شخصية "صافية" الفتاة الصعيدية التي تعشق "زلزال" الذي يلعب دوره محمد رمضان، وتسعى إلى الزواج منه، وهو الدور نفسه الذي جسدته التونسية عائشة بن أحمد في مسلسل "نسر الصعيد".

وما يدعو للاستغراب أكثر، أن اللهجة الصعيدية التي تتحدث بها حلا شيحة، تتشابه إلى حد كبير مع الطريقة التي كانت تتحدث بها عائشة في مسلسل العام الماضي.

ورغم ظهور هذا التشابه بوضوح في الإعلان الرسمي للمسلسل، خرجت حلا في تصريحات لها، لتؤكد على اختلاف الشخصية التي ستقدمها شكلًا ومضمونًا، مشيرة إلى أن "الصعيدي" ليس سهلًا.

مسلسل "زلزال" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج ابراهيم فخر، وبطولة محمد رمضان وحلا شيحة، ماجد المصري ونسرين أمين، منى عبد الغني، هنادي مهنا، حسام داغر، مصطفى منصور، ويوسف عثمان وعدد كبير من النجوم.