أخبار المشاهير

15 أبريل 2019

سعد الصغير ينهار باكيًا في المحكمة.. ما السبب؟

أصدرت محكمة مصرية اليوم الاثنين حكمًا بحبس الفنان والمطرب سعد الصغير، عامًا واحدًا مع إيقاف التنفيذ، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها مليون و320 ألف جنيه "قرابة 77 ألف دولار"، وهي قيمة التهرب الضريبي في القضية المتهم فيها بإخفاء أعماله عن المؤسسات الضريبية في مصر.

وبكى الفنان المصري الذي حضر الجلسة اليوم، بعد تأكده من عدم حبسه وخروجه دون التحفظ عليه، حيث ألزمت المحكمة الفنان بالمصروفات القضائية ودفع الغرامة، لتقديم ما يفيد السداد والتصالح في القضية.

يذكر أن النيابة العامة كانت أسندت للفنان المصري عدة تهم من بينها التهرب الضريبي، وإخفاء بعض الأعمال الخاصة به عن المؤسسات الضريبية، بهدف التهرب من دفع الضرائب المستحقة خلال الفترة من عام 2007 حتى عام 20015، مع شركات " القاهرة والناس-إم بي سي-سيجما للإعلام- والنهار- والسبكي للإنتاج الفني"، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية بعدد من الفنادق الكبرى.

وقضت المحكمة في 8 أكتوبر الماضي بحبسه عامين، وكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة، إلا أنه استأنف الحكم محاولاً التصالح في القضية بدفع المبالغ المقررة والإفلات من عقوبة الحبس.