أخبار المشاهير

8 أبريل 2019

عضوة مجلس الشورى السّعوديّ على تكريم سمية الخشاب: دعوها تمر!

أنهتْ عضو مجلس الشّورى السّعوديّ، الدكتورة لطيفة الشعلان، الجدل المُثار في المملكة، بشأن تكريم الفنانة المصريه سمية الخشاب، في ملتقى المرأة السعودية، الذي أقيم مؤخرًا، في العاصمة الرياض، حيث اعتبرتْ الأمر خاطئا ولكنّه وارد، ولا يستحقّ كل هذه البلبلة.

وكتبتْ الشعلان عبر تويتر: "يلومني البعض على عدم انتقاد تكريم إحدى الجهات المحلية لفنانة مصرية، في ملتقى مخصص للمرأة السعودية.. دعوها تمر ّ، الخروج من القمقم تصاحبه أخطاء وارتباكات ثم تصلح الأمور"!!



وقوبلت تغريدة الشعلان، بموافقة كبيرة من الرّأي العام السّعوديّ، ما جعل الكاتبة حليمة مظفر، توضّح أنّ تكريم الخشاب جاء كونها ضيفة شرف فقط، ولكن ليس نفس التّكريم الذي حظيتْ به 8 سعوديات مبدعات، لتردّ عليها الشعلان: "أي ضيف شرف هو مناط التكريم، وهذه نقطة احتجاجهم يا حليمة، لكني لا أرى الموضوع من أساسه يستحق كل هذه الضجة"، بمعنى أنّ الجدل مفهوم بسبب اختيار سمية الخشاب بالذّات، رغم وجود فنانات عربيّات عظيمات يستحقن التّكريم، والتي لا يرى الجمهور السّعوديّ أنّها تستحقه من الأساس.



وخفّف موقف الشعلان من حدّة الانتقادات، التي استمرتْ لأكثر من يومين، دون توقّف، مع مطالبات بمحاسبة المتسبّبين في ذلك. حيث كان أوّل الناقدين للأمر، هو الأمير سطام بن خالد آل سعود، والذي غرّد عبر حسابه الرسميّ قائلاً: "‏قمة القهر والإستغراب تكريم سميه الخشاب في ملتقي المرأة السعوديه ؟؟؟؟ السؤال لماذا لا يتم تكريم المرأه السعوديه التى أبدعت في الطب أو العلم أو العمل وفي كل ميدان تجد بصمه للمرأه بحمد الله".