أخبار المشاهير

17 يناير 2019

المهنُ الموسيقيّة المصريّة توقفُ سامو زين عن الغناء.. فما السّبب؟

أصدرتْ نقابة المهن الموسيقية المصرية، قرارًا بإيقاف المطرب السوريّ، سامو زين، عن الغناء، واستدعائه للتحقيق، في شكوى مقدّمة ضدّه من أحد منظّمي الحفلات الغنائية.

وكان منظّم الحفلات المصريّ، محمود عبد الستار، قد تقدّم ببلاغ الإثنين الماضي، لنقابة المهن الموسيقية، ضدّ سامو زين، وجاء فيه: "إلى السيد نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر تحية طيبة وبعد، نرجو من سيادتكم رفع الظلم ورد المظالم ضد المطرب سامو زين الذي خرج من على المسرح ليلة رأس السنة بحجة الصوت".

وأضاف: "نستشهد بالفنان الكبير هاني شاكر لأنه كان نجم الحفل ولم يعجبه تصرفات سامو زين الهمجية تجاه المنظم والاستقواء بالحكومة، ويقول النقابة متقدرش تعملي شيء وأنا وقع عليه الظلم حيث إن الفندق امتنع عن دفع أجر سامو زين بتصرفاته الهوجاء كما أن كل المطربين قالو الصوت جميل إلا ساموزين لأن فرقته لم تحضر الحفل".

وتابع: "سامو زين جاب فرقة من على القهوة حيث إنه لم يقدر على الغناء مع فرقة لم يتعود عليها وقال مش هقدر أكمل الصوت وحش، نرجو رد المظالم وساموزين يرجع الأجر الذي لم يستحقه كما قال الفنان الكبير أمير الغناء العربي هاني شاكر ولكم جزيل الشكر".

من جانبه؛ قال طارق مرتضى، المستشار الإعلاميّ للنقابة، في تصريح خاصّ لـ"فوشيا"، إن قرار النقابة بوقفه والتحقيق معه جاء بعدما رفض المثول للتحقيق في شكوى ضده من منظم الحفلات محمود عبدالستار.

وأضاف، أنّه تعاقد على إحياء حفل غنائيّ، ليلة رأس السنة، في أحد فنادق القاهرة، لكنّه لم يكمل الحفل، وعندما تقدّم المنظّم بالشكوى، أرسل له استدعاء عدّة مرّات، لكنّه لم يستجب، فتمّ اتّخاذ قرار إيقافه، بحكم القانون.