أخبار المشاهير

22 أكتوبر 2018

ميغان ماركل: عملتُ في جمع القُمامة.. وتعرّضتُ للعُنصريّة منذ صغري!

كشفتْ دوقة ساسيكس، ميغان ماركل، عن أنّ أوّل وظيفة بحياتها، هي عاملة نظافة، تقوم بجمع القُمامة، حيث عبّرتْ عن مدى فخرها واعتزازها لعملها في هذه المهنة.

وقالت ماركل، أثناء ندوة في إطار مشروع "لغة الانسجام" في سيدني: "أنا عملتُ في بداية حياتي كعاملة نظافة في سن الـ14 عامًا، واليوم أتذكّر عملي، وأفخر به في كلّ وقت، فقيمة العمل تكمن في نفع البشرية، وليس هناك مُسمّيات للعمل، أو أوصاف للمهن، ولا يوجد عمل بسيط وآخر مهمّ، فالنّجاح سيتحقّق لا محالة، طالما تواجد الطموح، ووضع الهدف نصب أعيننا، وسعينا جاهدين لتحقيقه".



وتزور ماركل أستراليا في جولة ملكية، بصحبة الأمير هاري، للمشاركة في تلك الندوةن التي تهدف إلى زيادة الوعي بالصحة النفسية، حيث تحدّثتْ فيها ماركل أيضًا، عن مواجهتها بعض المشاكل المتعلّقة، بالعنصرية منذ الصغر، وكيف تغلّبتْ عليها، واستطاعتْ مواجهتها بإصرار، وعزم، وقدرة على التحدّي.

وأشادتْ ميغان بفكرة المشروع، وعبّرتْ عن أملها في تحقيقه للنتائج المرجوّة، سواء بتثقيف الشباب، وتشجعيهم على العمل، ونبذ العنف وتحقيق مبدأ المواطنة، والانتماء، ومواجهة العنصرية، قائلة: "إنها فكرة رائعة تمدّ أواصر الصلّة بين الأجيال، فيأخذ الجيل الصاعد عصارة تجربة الجيل السّابق، فيحدّد نقطة البداية بعقل مستنير، وفكر صائب، ورؤى واضحة".



وأضافتْ ماركل "كما تعزّز هذه المشاريع من الولاء للوطن، والشعور بالفخر، كونك إنسانًا، بغض النظر عن لونك، أو عملك، أو دينك".