أخبار المشاهير

20 سبتمبر 2018

مدير أعمال سعد لمجرد يصدر بيانًا توضيحيًّا عن اعتقاله!‎

أصدر كريم أبي ياغي، مدير أعمال الفنان المغربي سعد لمجرد، بيانًا توضيحيًا عقب اعتقال الأخير من قبل السلطات الفرنسية، مرة أخرى بتهم تتعلق بالاغتصاب.

وجاء في البيان الذي نشره مدير أعمال لمجرد عبر حسابه في إنستغرام: "وضعت السلطات القضائية الفرنسية يوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 الفنان المغربي سعد لمجرد رهن السجن الاحتياطي حتى اكتمال التحقيق بعد مثوله أمام قضاة محكمة الاستئناف لمدينة "Aix en Provence".

واستطرد مدير أعمال لمجرد: "مثل سعد أمام هذه المحكمة بعد استئناف الوكيل العام لمدينة 'Draguignan على قرار قاضي الحريات بإخلاء سبيل سعد، وتمّ وضعه تحت المراقبة القضائية إلى حين نهاية التحقيق".

وأكد أبي ياغي: "نشير إلى أنه في هذا السياق قامت فتاة فرنسية الجنسية بوضع شكاية بمدينة saint tropez تدّعي فيها بأن سعد قام باغتصابها".

ونوه في نهاية البيان: "نود أن نوضح أنه لم يصدر حتى الآن أي حكم يدين سعد لا في ملف paris ولا ملف saint tropez... سعد لمجرد ينفي جملة الاتهامات الموجهة إليه والمتهم برييء حتى تثبت إدانته".

واتهم سعد لمجرد أكثر من مرة بالتحرش والاغتصاب، كان أولها في الولايات المتحدة في فبراير 2010، حين اتهمته شابة أمريكية بالاعتداء الجنسي، في محكمة بروكلين العليا، بعد ست سنوات من الحادث، ليسجن في مارس من العام نفسه ويفرج عنه بكفالة.

وفي الـ 26 من أكتوبر 2016، أوقف الفنان سعد لمجرد في باريس، من طرف الشرطة الفرنسية بتهمة الاعتداء بالضرب ومحاولة اغتصاب فتاة تدعى لورا بريول، في فندق ماريوت باريس شانزليزيه، الذي كان يقيم فيه، وسجن احتياطيًا لمدة تقارب 6 أشهر، على ذمة التحقيقات.