أخبار المشاهير

11 مايو 2018

بعد أزمته مع السعودية.. منع عرض مسلسل "أرض النفاق" في مصر

يبدو أنّ مسلسل "أرض النفاق" لم يكتب له الخروج إلى النور، في رمضان هذا العام، بسبب كثرة المشاكل التي تحاصره من كلّ جهة.

ولم تمضِ سوى أيام قليلة على قرار التلفزيون السعودي بعدم عرض العمل إلا بعد استبدال دور الإعلامي إبراهيم عيسى بفنان آخر، إلا وأعلن النجم المصري محمد هنيدي منع عرض مسلسل "أرض النفاق" على فضائية "أون تي في".

وأوضح أنه إلى الآن لا يعرف الأسباب الحقيقية، التي دفعت هذه الفضائية لاتّخاذ هذا القرار.

وقال هنيدي، عبر حسابه الرسمي علي موقع تويتر: "آسف يا جماعة إنكم مش هتقدروا تشوفوا مسلسلي أرض النفاق لأسباب لا يعلمها أحد إلا قناة أون تي في.. كنت فرحان جدًا بدعم الجمهور للمسلسل، بس واضح إن القناة كان ليها رأي تاني".



وتابع: "مش عارف هكمل تصوير ولا لأ، معرفش هنشوف بعض في أعمال قريبة ولا لأ.. لله الأمر من قبل ومن بعد واشوفكوا على خير".

وأصبح الخيار الأبرز لدى صنّاع العمل، هو البحث عن قناة بديلة، في الوقت الذي ذهب فيه آخرون إلى أنّ عدم عرض المسلسل سببه ضِيق الوقت.

"أرض النفاق" مقتبس من رواية يوسف السباعي، والتي سبق وأنْ عرضها الفنان فؤاد المهندس، في عمل سينمائي بنفس الاسم، تدور أحداثه في نهاية الأربعينيات من القرن الماضي، في إطار خيالي فانتازي، ولكنه يحمل الكثير من الواقعية في الوقت نفسه.

ويشارك في بطولته عدد من النجوم، على رأسهم، النجم محمد هنيدي، وهنا شيحة، والإعلامي إبراهيم عيسى، ومحمد محمود، ودلال عبد العزيز، وهاجر الشرنوبي، ومحمد ثروت، ومحمود كمال، وسيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج جمال العدل.