أخبار المشاهير

23 نوفمبر 2023

مصالحة باميلا وماغي وكلمات مؤثرة عن غزة.. أبرز لقطات مهرجان ضيافة

كرّم مهرجان ضيافة DIAFA في نسخته السابعة التي أقيمت في دبي، مساء الأربعاء، مجموعة من نجوم الفن والمشاهير عن أعمالهم الدرامية والغنائية، كما كانت غزة حاضرة في المشهد من خلال كلمات المشاركين.

وكان من أبرز المكرمين في المهرجان، ماغي بوغصن، وباميلا الكيك، ونادية الجندي، وسعد لمجرد، وإلهام علي، وهدى حسين، والفنان العراقي محمود التركي، والفنان الجزائري العالمي سولكينغ، والممثل التركي بوراك دينيز، ومنى زكي، وكارول سماحة، والإعلامية المصرية أسماء إبراهيم، والممثلة وعارضة الأزياء جاكلين فيرنانديز، وغيرهم.

وكان من بين مفاجآت المهرجان، وصول الممثلة اللبنانية باميلا الكيك إلى الحدث الفني بطائرة هليكوبتر بحسب ما وثقه مقطع فيديو تم نشره عبر منصة "إكس".

كما تصالحت باميلا مع مواطنتها ماغي بوغصن، بعد خلاف لسنوات، إذ ظهرتا معا خلال الحدث، وهما تهنئان بعضهما بعد استلام كل منهما جائزة، وعلقت ماغي: "إن شاء الله بيكون النا شغل سوا".

التضامن مع غزة

وتضامن العديد من النجوم المكرمين مع قطاع غزة، إذ أدت كارول سماحة أغنية "الطفولة" وأغنية "ستنتهي الحرب"، كما ألقت الممثلة السعودية إلهام علي كلمة مؤثرة بعد تسلمها الجائزة، قالت فيها: "اسمحوا لي ختاماً أن أقول جملة مقتبسة من رواية أصدرتها "بالعين المجردة" تقول: مهما كانت أوجاعنا عظيمة سيرتفع صوت الأذان لينادي بيوم جديد.. نسأل الله تعالى أن تنتهي مأساة فلسطين وأن يرتفع صوت الأذان لهم ولنا ويرحم شهداءهم".

كما علقت منى زكي بعد تسليمها جائزتها: "مش عارفه أقول إيه أكيد مبسوطة إني وسطكم بس حاسة بعد الأحداث الأخيرة كلنا تغيرنا، فيه حاجة جوانا تغيرت فيه حاجة تكسرت ومتهيألي مش هترجع غير لما يبقى شعب فلسطين حر ويبقى بياخد كل حقوقه".

وقالت نادية الجندي بعد تكريمها على المسرح: "عايزة أقول إن التاريخ سيشهد على هذه المجزرة البشعة والحرب والإبادة لأطفال أبرياء والتاريخ سيشهد على موت الضمير الإنساني العالمي، اللي بيتغاضى عن الحق، ولكن ربنا هينصر الحق والحق سينتصر ويرد حق الظالمين".

سعد لمجرد مفاجأة مهرجان ضيافة

وكانت المفاجأة وفق العديد من المتابعين مشاركة النجم المغربي سعد لمجرد في الحدث الفني، وتكريمه، إذ قال بعد ذلك: "أهدي هذه الجائزة الكبيرة إلى الوالد الفنان المغربي الكبير، ووالدتي وملك المغرب، وشكرًا على حسن استقبالكم وفرحان إني موجود معكم، والله يرحم شهداء فلسطين".



وكانت إدارة مهرجان ضيافة أهدت النسخة السابعة إلى روح الممثلة المصرية الراحلة فاتن حمامة، والتي وصفها المهرجان بأيقونة من أيقونات العالم العربي، وذلك تكريماً لروحها وإحياءً لذكراها بعد مرور ثمانية أعوام على وفاتها.