أخبار المشاهير

10 مايو 2017

تكريم هاني شاكر وأنغام وكارمن سليمان في ميما 2016

كُرّم عدد من نجوم الأغنية المتميزين لعام 2016 في الدورة العاشرة من مهرجان الميوزيك أورد الشرق الأوسط (ميما)، حيث بدأ الحفل بتكريم أمير الغناء العربي هاني شاكر عن مشواره الغني الثري والممتد لعدد من الأجيال حتى الآن، ومن المقرر أن تمنح الجائزة كل ١٠ سنوات لفنانين بالقيمة الفنية نفسها.



كما حصدت نجمة مصر الأولى أنغام على جائزة الميما كأفضل مطربة لعام ٢٠١٦، حيث حرصت أنغام على شكر كل من شاركها في العمل لعام ٢٠١٦ منهم الشاعر أمير طعيمة ومدير أعمالها تامر عبد المنعم.



وخلال الحفل تم تقديم جائزة تقديرية للفنانة  نادية مصطفى والموسيقار هاني شنودة عن مشوارهما الفني.

أما بالنسبة للجوائز التشجيعية، فكانت من نصيب المطربة المغربية حنان الخضر، المطرب السعودي علي الفيصل واللبناني رفايل جابور . كما تم تكريم بشرا التي قدمت أغنية "طول ما جواك أمل عيش" .

وحصدت كارمن سليمان جائزة أفضل مطربة شابة والتي حرصت على تقديم أغنية "ربنا يخليك لقلبي" وسط إعجاب كبير من الحضور، ممن أشاروا أنها  تهديها لزوجها الملحن مصطفى جاد الذي حضرت بصحبته.



أما جائزة أفضل الأعمال لعام ٢٠١٦ فكانت من نصيب أحمد سعد عن أغنية "تشرف أي حد" تتر مسلسل "يونس ولد فضة"، وأهدى الجائزة لبطل المسلسل شقيقه عمرو سعد.

حصد محمود الليثي جائزة أفضل مطرب شعبي لعام ٢٠١٦ الذي قدم أغنية "بونبوناية"، بينما حصل شارموفرز على جائزة أفضل فريق غنائي، ومحمد عباس حصل على جائزة أفضل مطرب صاعد، وهايدي موسى أفضل مطربة صاعدة، بينما نال  محمد يحي جائزة أفضل ملحن، وتميم أفضل موزع، بينما أمير طعمية حصد جائزة أفضل شاعر.



ونال المصري العالمي خالد حسين جائزة الميما كأفضل dj لعام ٢٠١٦.

كما تم تكريم المنتج وليد منصور كأفضل منظم حفلات، و ياسر خليل أفضل مدير أعمال والذي يتولى الإشراف الفني لأعمال النجمة شيرين عبد الوهاب، أما جائزة أفضل تصميم إضاءة للحفلات والمهرجانات فكانت من نصيب وليد الحريري، و ياسر أنورحصل على جائزة أفضل مهندس صوت.