أخبار المشاهير

13 أبريل 2017

عارضة بريطانية تشارك متابعيهاها بالسيلوليت وتشققات الجلد لسبب وجيه

قامت العارضة البريطانية تشارلي هاوورد بتوجيه رسالة هامة لمتابعيها عبر إنستغرام لترفع معنويات السيدات اللواتي يعانين من السيلوليت وتشققات الجلد، حيث نشرت صورة شخصية لها لتقول بأنها تعاني بدورها من المشكلة نفسها رغم أنها بعيدة كل البعد عن مشكلة السمنة.



ونقلاً عن صحيفة الإندبندنت، تقول هاوورد: "رغم أنني معتادة على المشي السريع والجري وممارسة التمرينات في الصالة الرياضية، إلا أنني لا زلت أعاني من مشكلة السلوليت وتشققات الجلد".

وأضافت: "لقد كنت أحسد البنات خلال الدراسة لأن أجسامهن كانت مثالية وكنت أخجل من نفسي، حتى تقدم بي العمر واكتشفت أن الأمر طبيعي جداً لأن جميع السيدات تواجهن هذه الظاهرة".

بالنسبة لهاوورد "ليس هناك شيء يستحق الخجل لأن عيوب الجسم هذه لن تجعل المرأة أقل جمالاً بل أكثر طبيعية".



وتعد السيلوليت وتشققات الجلد إحدى المشكلات الجلدية الشائعة بين الكثيرات من النساء، فبينما تظهر التشققات نتيجة لقلة مرونة الجلد والتمدد المفاجئ له بسبب الحمل أو السمنة، مما يحدث تمزقات في الجلد، تتكون السيلولايت نتيجة الكتل الدهنية المتراكمة في جسد المرأة  ليرمز إليها البعض بقشرة البرتقال في إشارة إلى سطحها المشكل من كتل دهنية بارزة على السطح، لا تستثنى حتى النحيفات من النساء.

وتنصح هاوورد متابعيها بالتحلي بالشجاعة وتقبل شكل الجسم كيفما كان والتوقف عن الإكتراث للمقاسات بشكل كبير لأن ذلك يستحوذ على تفكيرنا ويحرمنا من السعادة والاستمتاع بتفاصيل الحياة الجميلة.