أخبار المشاهير

1 فبراير 2017

ملكة جمال كندا سيرا بيرتشيل: جسدي ليس هزيلاً.. وهذه أنا رغم الانتقادات

رغم عدم فوزها بملكة جمال الكون في المسابقة التي جرت في مانيلا الشهر الماضي والتي فازت بها ملكة جمال فرنسا، إلا أن سيرا بيرتشيل ملكة جمال كندا أكدت أن  ذلك لم يؤثر بها وأنها تعود لبلادها ولديها ثقة قوية بنفسها.

هذه الرسالة وجهتها بيرتشيل خلال لقائها بعارضة الأزياء الأميركية الشهيرة آشلي جراهام  إحدى مضيفات المسابقة والتي التقت بها وهي في ثوب السباحة ضمن مقابلاتها مع المتسابقات لتوجيه أسئلة إليهن.



وبعد موجة من الانتقادات وجهتها وسائل التواصل الاجتماعي، قالت بيرتشيل: "لهؤلاء المنتقدين والكارهين أقول بأننا النساء لدينا ثقة بأنفسنا لأننا نساء... نحن واثقات من أنفسنا وهذا هو الشيء المهم".

وخلال المقابلة سألتها "جراهام": "ماذا تفعلين عندما تنظرين في المرأة... هل تقولين أي شيء لترفعي من معنوياتك، لأنه ليس كل واحدة يمكن أن تكون راضية عن نفسها مثلنا نحن الاثنين".


ردت  "بيرتشيل" قائلة: "أشعر بالارتياح، ومنذ بدأت أحب ما كنت عليه وليس ما يريده لي المجتمع اكتسبت جانباً جديداً تماماً من الحياة، فعلينا  التركيز على ما نحبه في أنفسنا والتركيز على الأشياء التي تجعلنا واثقين من أنفسنا، وهذا الجانب نادرًا جدًا العثور عليه وهو حب الذات وتقديرها، نحن دائمًا نركز على الأشياء التي نأمل في تغييرها بدلاً من حب ما نحن عليه".

وكانت "جراهام" قد امتدحت "بيرتيشل" وهي على السجادة الحمراء بقولها: "من النادر أن نرى متسابقة بمقاس 6 تشارك في منافسات ملكة جمال الكون".


وفي سلسلة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي ردت "بيرتشيل" البالغة من العمر 23 عاماً على منتقدي وزنها واختلافها عن المتسابقات الاخريات بقولها: "في الحقيقة قمت بتقليل كمية الطعام التي كنت أتناولها في المنافسات ولكني لم أشعر بالارتياح".

وأضافت : "إن إدراكي العقلي لا يتطابق مع جسدي عندما أنظر أحيانا في المرأة... كانت هناك أيام آكل فيها فقط إصبعا واحدا من البروتين واعمل بجهد كبير وأحاول النوم جاهدة بسبب الجوع....... الحقيقة إن جسدي ليس هزيلاً بطبيعته وهذا شيء جيد، فإني بصحة جيدة ولائقة وعندي الثقة بالنفس فهذه أنا".

وكانت بيرتشيل نشرت صورة لها خلال جولة السباحة في المسابقة  وعلقت برسالة قوية جاء فيها "سُئلت مؤخرًا ماذا حدث لي؟ لماذا زاد وزني؟ أنت تفقدين النقاط في المسابقة وكان ذلك إشارة لجسدي بالطبع، بالطبع لم أعد نحيفة عندما كان عمري 16 و20 عامًا أو حتي في العام الماضي، لكني أصبحت أكثر ثقة وقدرة وحكمة وتواضعا وعاطفة عن أي وقت مضى".