أخبار المشاهير

9 يناير 2017

"لا لا لاند" يتربع على عرش حفل الغولدن غلوب بسبع جوائز

في واحدة من أكبر الأمسيات الفنية على مستوى العالم والتي بدأت منذ قليل في لوس أنجلوس، تصدر فيلم "لا لا لاند" حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب (الكرة الذهبية) للأعمال السينمائية والتلفزيونية بدورته الـ74، بحصوله على سبع جوائز التي ترشح لنيلها.




فقد فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم موسيقي/كوميدي، وفاز ريان جوسلينج بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي/كوميدي. وفازت إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي/كوميدي. كما فاز المخرج الشاب ديميان تشازيل بجائزة أفضل مخرج. وفاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل موسيقى تصويرية وجائزة أفضل أغنية. وبذلك يكون الفيلم قد حصد نصيب الأسد في هذا الحفل، ليكون بذلك الفيلم الأول بتاريخ جائزة "Golden Globe " الذي يحصد 7 جوائز.




ويروي فيلم "لالا لاند" قصة عازف بيانو جاز مكافح يدعى سيباستيان يقع في حب ميا وهي ممثلة طموحة في لوس أنجلوس في العصر الحديث. ويحاول سيباستيان جذب اهتمام الناس من الشباب والكبار لموسيقى الجاز التقليدية بينما تأمل ميا أن تنال فرصة عمل بالتمثيل من خلال أحد الاختبارات التي أجرتها من أجل هذا الغرض في نهاية المطاف.




والجدير بالذكر أن هذه الجوائز التي تمنحها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية تمثل عادة مؤشراً عن الأفلام التي ستتقدم في حفل جوائز الأوسكار التي تعلن أواخر الشهر المقبل.