أخبار المشاهير

16 مايو 2023

ياسر العظمة ينعى صديقه هشام شربتجي.. وينشر صورا تجمعهما من البدايات

نعى الفنان السوري ياسر العظمة صديقه المخرج هشام شربتجي، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء عن عمر (75 عاماً) إثر معاناته مع المرض.

وشارك الفنان العظمة متابعيه على حسابه الرسمي في موقع "إنستغرام" صورتين جمعتاه بالراحل في مرحلة الشباب، وأرفقهما بتعليق مؤثر قال فيه إن الراحل صديق بداياته وشريك الدروب الصعبة التي قطعها خلال مسيرته الطويلة، معلقاً: "بدأنا مسيرة الفن معاً.. فاستعذبنا البدايات، واقتحمنا الدروب الشائكة، وأذللنا الكثير من الصعاب".



وأضاف أنهما لم يبخلا يوماً في تقديم المساعدة لزملائهما، معلقاً: "ومهدنا الطريق الوعر لكل من مشى معنا".

وتابع معرباً عن حزنه الكبير لمغادرة الراحل هشام شربتجي العالم، في اليوم الذي يوافق عيد ميلاده، معلقاً: "في يوم ميلادي يرحل صديق عزيز... أسكنه الله فسيح جناته".

وحرص الفنان ياسر العظمة على تعزية عائلة الراحل في رسالته المؤثرة قائلاً: "رحمة الله عليك يا صديقي الغالي هشام.. وتعازينا الحارة لابنته المخرجة رشا شربتجي وابنه المخرج والمصور يزن".



ياسر العظمة يستذكر هشام شربتجي

وكان ياسر العظمة قد حرص على توجيه رسالة إلى صديقه هشام شربتجي، تمنى له فيها الشفاء عقب تعرضه لجلطة دماغية في عام 2021.

وشارك وقتها صورة تجمعه بالراحل على حسابه الرسمي في "إنستغرام" أرفقها بتعليق: "عافاك الله وشفاك يا صديق العمر يا هشام".

كما وجه له تحية ورسالة في حلقة "عشرة عمر" التي طرحها خلال برنامجه "مع ياسر العظمة" الذي يعرض على قناته الرسمية في "يوتيوب".

ووجه تحية لكل صناع الجزء الأول من مسلسل "مرايا" ومنهم المخرج هشام شربتجي، وقال ياسر إن شربتجي رفض بالبداية إخراج "مرايا" لأنه كان مخرجا إذاعيا حينها، لكنه قبل بالمشروع بعد إصراره ودخل بذلك مجال الإخراج التلفزيوني.

وفاة هشام شربتجي

وكان المخرج والمصور يزن شربتجي قد أعلن وفاة والده المخرج هشام شربتجي قبل ساعات قليلة، بمنشور على صفحته الشخصية في "فيسبوك".

كما نعت نقابة الفنانين السوريين المخرج بتغريدة على "تويتر" قالت فيها إن الراحل توفي بعد معاناة مع المرض.

وبمجرد انتشار الخبر، قدم عدد كبير من الفنانين التعازي لأسرة الراحل، واستذكروا أعماله، منهم شكران مرتجي وباسم ياخور، ومها المصري وغيرهم من نجوم الدراما السورية.  

الجدير ذكره أن الراحل قد تعرض لجلطة دماغية قبل عامين، أدخل على إثرها العناية المركزة، وبقي يعاني من مضاعفاتها الصحية حتى وفاته اليوم.