جمالك

27 أكتوبر 2020

كيف تستخدمين الـ"بنانا باودر" كخبراء التجميل؟

تطورات متعاقبة يشهدها عالم التجميل بفضل المنتجات التي يتم تصنيعها بشكل مستمر، والتي عادة ما تصب في صالح المرأة، نتيجة لتميزها ودورها الفعال في تحسين مظهرها العام وتعزيز جمالها، بما يتماشى مع تطلعاتها وطموحاتها أمام الناس.

وسواء كنت تبحثين عن باودر تستخدمينه في تفتيح أجزاء من بشرتك، أو تبحثين عن باودر يساعدك على تثبيت ماكياجك في مكانه، فيمكن قراءة السطور التالية لاستكشاف المزيد من المعلومات عن ال "بنانا باودر"، طريقة استخدامه وأمور أخرى.

ويتعين عليك في البداية أن تعرفي الفارق بين الـ "بنانا باودر"، باودر التفتيح، باودر التثبيت وباودر الخبز، خاصة وأن هناك نسبة كبيرة من النساء لا يعرفن ذلك الفارق بالفعل، وما يمكن توضيحه، وفقا لآراء الخبراء في تلك الجزئية، هو أن ال "بنانا باودر" مصطلح محدد للغاية، وقد تم إطلاقه لوصف المسحوق ذي الصبغة الصفراء الذي يتواجد عادة ضمن عائلة المساحيق السائبة. وأشار الخبراء في نفس السياق إلى أن تلك المساحيق السائبة هي نوع من المساحيق التي يمكن استخدامها في وضع الماكياج، تحديد وإبراز تلك النقاط البارزة في الوجه وغير ذلك.



ومع هذا، فإن الفرق بين المساحيق السائبة والأخرى المضغوطة هو أن المساحيق السائبة تميل لأن تكون أفتح كملمس وتكون أكثر نعومة، ما يجعل هذا المسحوق جميلا ورائعا لفعاليته في طمس العيوب، التحكم في إفرازات الزيوت وتنعيم الملمس.

ولعل هذا هو السبب وراء شعبية هذا المسحوق في أوساط الفنانات وعاشقات الموضة والجمال، اللاتي يستعن به لإبراز جمال الماكياج بدون لمسات نهائية معقدة.



وبالنسبة لبداية ذلك المسحوق وتاريخ تصنيعه، فقد كانت مع بعض ممثلات السينما والمسرح، وكان أول مسحوق يتم إنتاجه هو الذي صنعه الفنان وخبير الماكياج، بين ناي، الذي كان يعمل بشركة 20th Century Fox وأشرف على وضع ماكياج النجمات بفيلمي The Sound of Music وGentlemen Prefer Blondes.

وقد أطلق ناي خط مستحضرات تجميل خاص به ويحمل اسمه من أجل تقديم منتجات مميزة للفنانات والممثلات في العام 1967 بعدما لاحظ احتياج المجال لذلك وقتها.



وبالنسبة لطريقة استخدام ال "بنانا باودر"، فيمكنك الاستفادة من كونها فاتحة اللون وكونها فعالة في إبراز مناطق معينة بالوجه، بغية استخدامها في ضبط ماكياجك، إبراز منطقة أسفل العين، الأنف، الجبين، منقطة الذقن وكذلك تحت محيط الوجه. ولك أن تعرفي أيضا أنه لا يستخدم عادة في ضبط ماكياجك على وجهك بالكامل.

ولضمان الاستفادة التامة من ال "بنانا باودر"، يمكنك أن تتركيه على الوجه لبضع دقائق، حيث سيعمل على امتصاص أي زيوت زائدة وسيستقر ليعكس الضوء، وبعد مرور تلك الدقائق، يمكنك التخلص من أية أشياء متبقية منه باستخدام فرشاة ناعمة.