تطبيقات

16 يناير 2022

واتساب تطلق نسخة جديدة تعمل بدون إنترنت

أعلن تطبيق "واتساب"، عن إطلاقه ميزة جديدة ستمكن مستخدميه من استخدامه على أجهزة متعددة، من دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.
وتسمح الميزة للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.
وأصبح بإمكان الملايين عبر العالم، في الوقت الحالي استخدام ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة، وهاتف واحد، وفقا لصفحة الدعم الخاصة بتطبيق واتساب، حيث يمكن استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى من خلال ربطها بهاتفك سواء كان متصلا بالإنترنت أم لا.
وأوضحت صفحة الدعم أنه بمجرد النقر على خيار الأجهزة المرتبطة من قائمة إعدادات واتساب، ستتمكن من رؤية صفحة جديدة تسمى "استخدام واتساب على أجهزة أخرى"، والتي ستتيح لك البقاء في استخدام حسابك على ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى دون الحاجة لأن يكون هاتفك متصلا بالإنترنت، على غرار منافسه الأقوى تيليغرام والذي يمكن استخدام الحساب عبر إصدار الويب دون هاتف متصل.




وأكدت الصفحة أن "الأجهزة المرتبطة" ستستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يوما بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي، ولا يلزم إبقاء هاتفك متصلا بالإنترنت لاستخدام واتساب على الأجهزة المرتبطة، وكما سيتعين على المستخدم تسجيل حسابه على واتساب وربطه بالأجهزة الجديدة بهاتفه.
وأكد مارك زوكربيرغ، رئيس شركة "فيسبوك" التي تملك تطبيق "واتساب" أن المكالمات الصوتية والمرئية ستعمل عبر جميع الأجهزة المرتبطة، مضيفا أن أولئك الذين لا يقومون بتحديث "واتساب" الخاص بهم لن يتمكنوا من تلقي المكالمات أو الرسائل.
وإلى جانب الميزات السابقة، سيتيح التطبيق توفير نسخة احتياطية للرسائل والمحادثات المشفرة محمية بكلمة مرور، والتي ستسمح للمستخدمين بنقل سجلات الدردشة الخاصة بهم بين أجهزة "آي أو إس" (iOS) وأجهزة أندرويد (Android) في المستقبل القريب أيضا.
و كشف موقع “WABetaInfo” الإلكتروني المتخصص بأخبار “واتساب”. عن قيام تطبيق ”الواتساب” بتطوير ميزة خاصة تتيح القدرة على الاستماع للرسائل الصوتية أثناء الخروج من المحادثة.
وبحسب الموقع، فإنه عندما تبدأ في الاستماع إلى رسالة صوتية، وتعود إلى قائمة الدردشات الخاصة بك، يظهر “واتساب” واجهة مستخدم جديدة تتضمن القدرة على التحكم بشريط الرسالة الصوتية. من إيقاف وإعادة تشغيل، والاستئناف والرفض.
ووفقاً للموقع، هذه الميزة قيد التطوير، لذا فهي ليست جاهزة الآن.