اكسسوارات

9 مارس 2023

أحذية تناسب القدمين العريضتين وأخرى ابتعدي عنها

تشعر النساء اللواتي يمتلكن قدمين عريضتين بالإحراج عند انتعال الأحذية التي تبرز مساحة أكبر من القدم والأصابع؛ ما يجعل اختيارهن للموديل الأنسب مهمة صعبة.

لكن بحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن هناك أيضا العديد من موديلات الأحذية التي تناسب صاحبات الأقدام العريضة، إذ تساعد في إظهار القدمين بصورة أنعم وأجمل.

نستعرض في السطور القادمة بعض الأحذية التي يمكن لصاحبات الأقدام العريضة اعتمادها هذا العام، وأخرى عليهن الابتعاد عنها.

اختاري الأحذية المستديرة أو المربعة وابتعدي عن المدببة



الأحذية المدببة من الموديلات الرائجة هذا العام، فهي تمنحك إطلالة مميزة لكنها غير مناسبة للقدمين العريضتين، لأنها تزيد من عرضهما. ومن الأفضل اختيار الأحذية ذات المقدمة المربعة أو المستديرة، لأنها تخفي جزءا كبيرا من قدميكِ، كما تتناسب مع الإطلالات الكاجوال والرسمية.

اختاري الأحذية ذات الكعب العريض وتجنبي الكعب الرفيع



المعروف أن أحذية الكعب الرفيع هي المفضلة لدى أغلب النساء، إلا أنها غير مريحة على الإطلاق، على عكس الأحذية ذات الكعب العريض التي تعتبر أنيقة ومثالية لصاحبات القدمين العريضتين. لذا إذا كنتِ تمتلكين قدمين عريضتين فلا تترددي بارتداء تلك الأحذية في المناسبات.

اختاري الصنادل ذات الشريط العريض وابتعدي عن الرفيع



تُعد الصنادل قطعة أساسية في خزانة المرأة، لكن صاحبات الأقدام الممتلئة والعريضة يجب عليهن التأني في اختيار ما يناسبهن. فمثلاً اختاري الصنادل ذات الأشرطة البسيطة أو التي تكون بشريط واحد عريض من الأمام وتجنبي الرفيع لأنه يكشف جزءاً أكبر من قدميك، كما لا يوفر الدعم والراحة اللازمة لهما.

اختاري الأحذية المصنوعة من الجلد الطري وابتعدي عن الجلد الصلب أو اللامع



على صاحبات القدمين العريضتين الانتباه جيدا إلى نوع الجلد المصنع منه الحذاء، حيث يفضل تجنب الأحذية المصنوعة من الجلد الصلب أو اللامع، لأنه لا يتمدد مع منحنيات القدمين، ويمكن استبداله بالأحذية المصنوعة من الجلود الطرية، التي تمتد وتتوسع لتشعرك بالراحة.