اكسسوارات

30 يناير 2023

كيف تنظفين الأحذية المصنعة من جلد مطلي لامع؟

مع عودة ظهور موضة الأحذية التي تُصنَّع من نوعية الجلود المطلية اللامعة، التي كانت تحظى برواج في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، بدأ يتزايد الاهتمام بإيجاد أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لتنظيف تلك الأحذية دون الإضرار بالخامة المصنوعة منها.

والفكرة هي أن هذا الجلد المطلي اللامع بدأ يظهر أخيرا في كثير من موديلات الأحذية لدوره في تعزيز المظهر وتحسين الشكل العام للإطلالة بما يعود على الأناقة النهائية للمرأة.

وللتعرف على الطرق الرائجة الآن فيما يخص طرق تنظيف هذا الجلد المميز، يمكن اكتشاف الجديد من خلال منصة تيك توك، التي صارت قبلة لكل ما هو عصري في مختلف المجالات المرتبطة بالأناقة والإطلالات العامة، والتي من ضمنها العناية بالأحذية.

ونشر بهذا الخصوص حساب على تيك توك باسم "تانر ليذرشتاين"، ويتابعه أكثر من 700 ألف شخص، الطريقة المثلى التي يمكن اتباعها لضمان تنظيف الجلد المطلي بفعالية.

أولا ما هو الجلد المطلي اللامع؟





من المهم أولا فهم المقصود بهذا الجلد، وما هي طبيعته، والحقيقة أنه عبارة عن نوع جلد مميز، يضاف إليه طبقة طلاء سميكة تتسم بدرجة لمعانها العالية، التي تأتي في صورة مستويات مختلفة على حسب متطلبات التصميم التي يطلبها العميل في نهاية المطاف.

وعادة ما تصنع طبقة الطلاء السميكة هذه من مواد كيميائية مستمدة من البولي يوريثين أو الأكريليك، وتكون مهمتها إضافة قدر من اللمعان للملابس، الأحذية والإكسسوارات، فضلا عن دورها في تحويل تلك المستلزمات الجلدية لتصير أكثر متانة.

كما تعمل تلك الطبقة على تعزيز درجة الحماية وإخفاء جودة الجلد بالأسفل، ولهذا غالبا ما يكون من السهل إيجاد سلع أو منتجات مصنوعة من جلد مطلي بأسعار منخفضة.

كيف يمكنك تنظيف الأحذية والسلع المصنعة من جلد مطلي؟





من الضروري التعرف على طرق تنظيف الجلد المطلي اللامع لضمان إبقائه أنيقا فترة طويلة. ولكونه مضادا للماء إلى حد كبير، فيمكن تنظيفه بسهولة بواسطة قطعة قماش ناعمة مبللة. ولهذا من السهل تنظيفه بأقمشة مصنعة من الألياف الدقيقة الخالية من النسالة. والحقيقة أنه يلزم تنظيف الجلد بتلك الطريقة بعد كل مرة استخدام لضمان لمعانه.

وإذا لم تفلح تلك الطريقة، فيمكنك تجربة تنظيف هذا الجلد باستخدام صابون لطيف، ومن ثم مسح آثار الصابون على الفور لمعرفة ما إن كانت العيوب قد اختفت فورا أم لا.

محاذير يجب الانتباه إليها عند تنظيف الجلد المطلي


- التزام الحذر عند استخدام بعض المنظفات الموجودة بالأسواق؛ لأن تأثيراتها قد لا تكون معلومة بالنسبة لك نظرا لاحتوائها على مواد كيميائية قد تكون تفاعلاتها مختلفة.

- تجربة منتج التنظيف في مكان سري أولا لتجنب حدوث أية ردود فعل غير مرغوب فيها.

- الحذر عند استخدام منظفات طلاء الأظافر؛ لأنها قد تتسبب في تغير المظهر اللامع للجلد.

- عدم تعريض الجلد المطلي للحرارة الزائدة.

- تخزين الجلد المطلي بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة لأن الألوان قد تتأثر بالضوء.

- حفظ الجلد المطلي في أكياس طبيعية فاتحة اللون بغرفة ذات أجواء جافة.

- إبعاد الجلد المطلي عن المواد والخامات الأخرى حتى لا يمتص الألوان منها.