اكسسوارات

24 أبريل 2022

إكسسوارات مناسبة لصاحبات جسم الساعة الرملية.. وهذه طرق تنسيقها

تخطىء الكثير من النساء في اختيار الملابس المناسبة لشكل أجسامهن، فيظهرن  بإطلالة غير مناسبة أو غير متناسقة، وصاحبات جسم الساعة الرملية عادةً ما يتمتعن بشكل طبيعي ومتوازن مع خصر محدد، فالجزء العلوي فيه متناسق مع الجزء السفلي، لذلك عليهن اختيار الملابس التي تبرز الخصر وتحقق التوازن الأنسب للجسم.
لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض الإكسسوارات والقطع المناسبة لصاحبات جسم الساعة الرملية، وكيفية تنسيقها.

ما هي الحقائب المناسبة لشكل جسم الساعة الرملية؟





النساء اللواتي لديهن جسم الساعة الرملية محظوظات؛ لأن معظم القطع تبدو عليهن أنيقة. لكن الأمر مختلف قليلا عند حقائب اليد، فصاحبات جسم الساعة الرملية تكون لديهن المنطقة السفلية أطول من المنطقة العلوية سواء كانت طويلة القامة أم قصيرة، لذلك عليهن اختيار الحقائب التي تساعد على إبراز الخصر.
وينصح خبراء الموضة والأزياء صاحبات جسم الساعة الرملية الطويلات باختيار الحقائب الكبيرة جدا، أما قصيرات القامة فعليهن باختيار الحقائب الصغيرة والمتوسطة.

ما هي الأحذية المناسبة لشكل جسم الساعة الرملية؟





تتناسب الأحذية ذات التصاميم المدببة من الأمام مع جسم الساعة الرملية، فهي تحقق التوازن بين الجزء العلوي في الصدر والسفلي عند الأرداف، ويمكن أيضًا اختيار الأحذية ذات الكعب العالي الرفيع، فهي أنيقة ومناسبة، أما للإطلالات الكاجوال فعليهن اختيار الأحذية المسطحة أو اللوفر، وتجنب الأحذية ذات الحجم الكبير أو الكعب العالي جدًا لأنها من الممكن أن تعرقل تحركاتك في بعض الأحيان.

ما هي المجوهرات المناسبة لشكل جسم الساعة الرملية؟





رغم أن منطقتي الأرداف والكتفين تتشابهان في العرض، إلا أن الأرداف تظهر عادةً بشكل أوضح لتبرز منطقة الخصر. لذلك فالإكسسوارات المناسبة لصاحبات جسم الساعة الرملية هي عقد كبير وطويل بعض الشيء، وزوج من الأقراط المتدلية إلى حد الرقبة، وذلك للفت الإنتباه إلى منطقة الكتفين.

ما هي الأحزمة المناسبة لشكل جسم الساعة الرملية؟





لموازنة شكل جسم الساعة الرملية، عليكِ الانتباه جيدًا لموضع الحزام، فيجب أن تختاريه بعرض حجم متوسط إلى عريض. ويفضل وضعه فوق خصرك الطبيعي، لتبرزي منحنياتك دون أن تقتربي من منطقة الأرداف، وذلك لأن وضع الحزام بشكل قريب من منطقة الأرداف سوف يجعلكِ تبدين ممتلئة الأرداف.