اكسسوارات

17 سبتمبر 2020

ثقب الأذن من الداخل.. كل ما تودين معرفته والأقراط المناسبة

شعبية كبرى بدأت تكتسبها موضة ثقب الأذن من الداخل خلال السنوات القليلة الماضية، وما يبدو واضحا، حسب الإحصاءات، أن أعداد الفتيات والنساء المهتمات بتلك الموضة آخذة في التزايد بالفعل، وهو ما أكده أيضا دكتور جاي جرينسبان، رئيس قسم طب الأطفال بأحد المستشفيات في الولايات المتحدة، حيث أشار إلى أن الأعداد تتزايد بصورة ملموسة عاما بعد الآخر، خاصة وأن الموضة لا ترتبط بسن معينة، ويكفي معرفة أن النجمة فيكتوريا بيكهام ( 45 عاما ) سبق لها أن استعرضت تلك الموضة في مجموعة صور نشرتها على إنستقرام قبل حوالي عام.

ونستعرض فيما يأتي كل ما تودين معرفته عن تلك الموضة من معلومات:

ماذا تعني تلك الموضة؟



- موضة ثقب الأذن من الداخل هي الموضة التي تنطوي على عمل ثقوب في الجزء الخارجي من الأذن، وهو ما يتعين عليك معرفته قبيل الذهاب إلى الأماكن المتخصصة في تقديم تلك الخدمة وطلبها. وتتمركز تلك الثقوب في الجزء الغضروفي من الأذن، وهو جزء كبير نسبيا، لذا فهي لا تنحصر بمكان واحد فقط.

من يمكنه التزين بتلك الموضة؟



- جميع النساء والفتيات يمكنهن التزين بتلك الموضة، التي يرى الخبراء أنها تناسب عديد الآذان وتتماشى وجميع الأشكال والصيحات.

- ضرورة التفكير في المكان المحدد لهذا الثقب، فيقول الخبراء إنه طالما أن عمل الثقوب يتم بالجزء الخارجي من الأذن، فيمكن تنفيذه داخل أي زاوية، كما يمكن تنفيذه بطريقة تبدو متناغمة ومتناسقة مع النتوءات الطبيعية الموجودة بحافة الأذن.

- وبالنسبة للأقراط المناسبة التي يمكنك اختيارها لتناسب تلك الموضة، فيمكنك انتقاء الكثير من أشكالها بمتابعة الصفحات المخصصة لتلك الموضة على إنستقرام، حيث ستكتشفين الكثير والكثير من تلك الصفحات، التي توجد بها أشكال عديدة ومتنوعة من أقراط bar وأقراط hoop وكذلك أقراط أخرى فيما بين هذين النوعين.

- التفكير أيضا في ثقوب الأذن الأخرى قبل الشروع في التزين بالموضة؛ إذ يفضل أن تكون الأقراط هنا وهناك متناسقة من حيث الخامة والشكل، وإن لم تكن هناك ثقوب بالأذن الأخرى، فيفضل أن يتم البدء في عملها ولو بعدد قليل في وقت واحد.

هل تسبب تلك الثقوب أي ألم؟



- بالطبع ينتج عنها بعض الألم، لكنه ليس ذلك الألم المفزع، فكل ثقب يصاحبه بطبيعة الحال قدر من الألم، لكن بدرجة معينة، كما أنه قد يختلف من حال لأخرى، وهو الأمر الذي يجب معرفته وخوض التجربة على أساسه.

- الرعاية اللاحقة مهمة جدا بعد عمل تلك الثقوب، فهي في نهاية المطاف عبارة عن إصابات أو جروح جسدية، تتطلب قدرا من الرعاية في المرحلة التي تعقب تنفيذها.

- موضع الثقب سيأخذ بعض الوقت حتى يشفى تماما، وينصح بتنظيف مكان الثقب بمحلول ملحي ليس فقط لحين توقف الشعور بالألم، وإنما لحين شفاء المنطقة تماما.

- التزام الصبر فيما يخص الثقب الجديد، فيمكن أن تصل المدة إلى عام بأكمله، ولهذا ينصح طوال تلك المدة بمقاومة الرغبة في تجربة الأنواع المختلفة من المجوهرات.



- الإصابة بردود فعل تحسسية بعد عمل الثقوب هي احتمالية ورادة، فحتى إذا لم تقومي بتغيير المجوهرات قبل الأوان، فربما تظهر على أذنك بعض النتوءات أو الكدمات.

- قد تحدث بعض المضاعفات بعد عمل الثقوب، كما بعض الالتهابات التي من بينها عدوى الزائفة pseudomonas البكتيرية التي قد تكون مدمرة من الناحية التجميلية.

- ثقب الأذن من الداخل قد يؤدي لحدوث تندب في الأنسجة.

خلع الأقراط مع استمرار الشعور ببعض الأعراض قد يؤدي للإصابة بخراج.



- تنطوي عملية ثقب الأذن من الداخل على بعض المخاطر، وقد تؤدي لبعض المشكلات حتى بعد التعافي النهائي، وقد يعاني بسببها البعض من تداعيات يصفها الأطباء بـ "مراحل الغضب"، التي قد تحدث نتيجة النوم على موضع الثقب أو تغيير الأقراط، أو قد تحدث على ما يبدو دون سابق إنذار. وبالنسبة للتكلفة، فهي متفاوتة من دولة لأخرى، وربما تتراوح ما بين 40 و60 دولارا، بالأقراط أو من دونها.