كوكب دبي.. اعتماد خطة للمواصلات العامة ذاتية القيادة بدون سائق
كوكب دبي.. اعتماد خطة للمواصلات العامة ذاتية القيادة بدون سائقكوكب دبي.. اعتماد خطة للمواصلات العامة ذاتية القيادة بدون سائق

كوكب دبي.. اعتماد خطة للمواصلات العامة ذاتية القيادة بدون سائق

لم تعد تصيبنا الدهشة تجاه التطور الهائل الذي يحدث في مدينة دبي ودولة الإمارات بشكل عام، أصبحنا نتوقع أي شيء في أي وقت، مهما كانت الظروف صعبة، تبقى دبي قادرة على إبهارنا وسلب عقولنا باستمرار وبدون كلل أو ملل.
عَبْر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء: "اعتمدنا اليوم استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة.. بحلول عام ​2030 ستكون 25٪ من رحلات التنقل في دبي ذكية وبدون سائق، ستساهم الاستراتيجية في زيادة كفاءة قطاع النقل وتقليل الازدحامات وخفض التلوث وتوفير ملايين الساعات المهدورة في التنقل وزيادة إنتاجية الأفراد".


وتابع حاكم دبي قائلا: "الاستراتيجية مشروع مشترك بين هيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة دبي للمستقبل، وتعتبر باكورة مشاريع المؤسسة الجديدة لبناء نموذج مدينة المستقبل، كما أطلقنا تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، أكبر مناقصة عالمية للشركات ومراكز البحث والتطوير لتطبيق هذه التكنولوجيا على شوارع دبي".


واختتم محمد بن راشد قائلا: "دبي تقدم نموذجاً عالمياً متفرداً لمدينة المستقبل وتتحول لأكبر مختبر لبحث وتطوير وتطبيق تكنولوجيا التنقل ذاتي القيادة".
من نجاح إلى نجاح يا دبي، نحن بانتظار اكتمال المشروع.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com