السبب الرئيسي وراء خيانة الرجال.. سيصدمك!

السبب الرئيسي وراء خيانة الرجال.. سيصدمك!

لاما عزت

“لم يحاول آدم خيانة حواء لسبب بسيط، وهو أنه لم يكن في الجنة غير حواء” هكذا يقول المثل عن الرجل.

قد تتفاجئين عزيزتي عندما تعلمين أن معظم الرجال بطبيعتهم كاذبون، وأن الخيانة في بعض الأحيان تكون موجودة في معظم العلاقات الزوجية حتى الناجحة منها، وهناك أسباب كثيرة قد تدفع الرجل لخيانة زوجته.

وتوصل استطلاع جديد أجري على ما لا يقل عن 5 الاف رجل يخونون نساءهم، أن 82 في المئة  منهم بدؤوا خيانة زوجاتهم بعد ولادة الأولاد، وبالتالي أن الأولاد هم السبب الرئيسي وراء خيانة الرجال.

وقال 30 في المئة من الرجال إن السبب في الخيانة، يحصل بسبب قلة الرغبة الجنسية بعد ولادة الطفل الاول، في حين قال 23 في المئة إن تعب الزوجين مساءً بسبب المسؤوليات ومتاعب الاولاد، أدى إلى فتور في العلاقة الجنسية وعدم إشباع الرغبه الجنسية مما يجبرهم على الخيانة.

وكشف 18 في المئة من الرجال أن الخيانة تأتي بسبب عدم اهتمام الزوجة بهم بسبب تركيزها على الأولاد، في حين أعلن 14 في المئة أن المشكلة تنبع من مشاكل في العائلة وهم ليسوا معنيين بالتطرق إليها.

ويعتقد علماء النفس بأن هذه الظاهرة ليست مجرد ذريعة، بل هي حقيقة، وتحدث غالباً عند نقص الجاذبية الجنسية بين الشريكين، فالكثير من النساء تزداد أوزانهن بعد الولادة بمعدل 20 إلى 30 كيلو، الأمر الذي يسبب شعوراً بعدم الراحة مع هذا الوزن الجديد من قبل الرجل، كما تنشغل الزوجة بمولودها الجديد وبالتالي تحول عاطفتها من زوجها لمولودها.