هل تعيد مشروبات “إنستغرام” الرشاقة لجسمك؟
صحة ورشاقة

هل تعيد مشروبات “إنستغرام” الرشاقة لجسمك؟

فوشيا - منى مصلح

من الغريب أن موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام (الموقع الأبرز لتبادل الصور) قد أصبح مكاناً يزوره الأفراد يومياً للحصول على المنشورات الصحية!

لكن هل فكرنا يوماً في أن إنستغرام هو مجرد موقع لنشر الصور من قبل أناس غير متختصصين بالصحة أو الرشاقة؟

في تقرير لصحيفة الإندبندنت البريطانية، قالت الصحافية كاشميرا جيندر، إن هاشتاغ #صحة باللغة الإنجليزية، قد لاقى مؤخراً انتشاراً واسعاً في إنستغرام، فكل شخص يضع قطعة عشوائية من الفاكهة او الحمضيات في كأس الماء ويصوره، بات يستخدم هذا الهاشتاغ ويصفه بمشروب “الديتوكس” ما يعني المشروب المضاد للسموم.

هل تعيد مشروبات "إنستغرام" الرشاقة لجسمك؟

كما وصف أولئك الأشخاص تلك المشروبات، بأنها حارقة للدهون وتساعد في التنحيف، لكن في الواقع لا يوجد أي فوائد تذكر لوضع قطعة من الفاكهة أو الحمضيات في الماء سوى جعلها أكثر انتعاشاً.

ويؤكد الخبراء والأطباء، أن قطع الليمون في الماء لا تساعد في حرق الدهون، وأن الطريقة الوحيدة للتخلص من تلك الدهون يتم فقط من خلال حرق كمية سعرات حرارية أكثر من المستهلكة، ولا يحدث هذا إلا عند ممارسة الرياضة.

ويقول بروفيسور علوم الحياة جيمي بيل من جامعة وستمنستر، إن حرق الدهون يحدث فقط عندما يستخدم الجسم الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من الكاربوهيدرات.

هل تعيد مشروبات "إنستغرام" الرشاقة لجسمك؟

وأكد بيل أنه لا يوجد أي غذاء يساعد في حرق الدهون، وحّذر الأشخاص من بعض الإدعائات الكاذبة التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن داخل جسم الإنسان يوجد آليات ممتازة للتخلص من السموم والفضلات تنطوي على أجهزة معقدة كالكبد والكلى، فالإنسان ليس بحاجة لقطعة من الفاكهة او الحمضيات في الماء لتساعده في التخلص من الدهون أو السموم.