تخلصي من آلام “عرق النسا” بوصفات طبيعية سهلة التحضير
صحة ورشاقة

تخلصي من آلام “عرق النسا” بوصفات طبيعية سهلة التحضير

فوشيا - أحمد صميدة

يعد مرض عرق النسا واحداً من الأمراض شديدة الألم بالنسبة لعظام الظهر والوركين والساقين وتؤثر تلك الآلام بدورها سلباً على حياة الإنسان وتعاملاته مع البشر وحالته النفسية والصحية، بسبب الإنهاك الذي يتعرض له المريض كما تساهم في الحد من إنتاجيته وصولاً إلى صعوبة ومعاناة في النوم، وتأتي تلك الآلام غالباً نتيجة للجلوس غير الصحي أو وضعيات الوقوف الخاطئة وبعض المشاكل المتعلقة بالصحة البدنية إضافة لعوامل أخرى.

تشكِّل وضعيات الجلوس الخاطئة أو وضعيات الجسد بشكل عام الأسباب الرئيسية لآلام عرق النسا، وبالتالي إذا تضمن عملكِ البقاء لفترات طويلة جالسة على مكتبكِ فعليكِ الجلوس بشكل مستقيم وأخذ أقساط منتظمة من الراحة أثناء العمل لتغيير وضعية الجسد، وفي معظم الحالات يوصي الأطباء بالمزيد من التمارين الرياضية والأدوية المضادة للالتهابات لعلاج تلك الآلام.

رغم أن العقاقير الكيميائية المضادة للالتهابات أو المسكنة تصيب الفرد بالارتياح المؤقت إلا أن المشكلة الأكبر تكمن في الأعراض الجانبية التي تصيب المريض نتيجة لتناولها، لذلك من المهم جدا التخلص من تلك المستحضرات الكيميائية واستبدالها ببعض العلاجات الطبيعية مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبشكل يومي.

لذلك، قبل البدءِ في تناول العلاجات والمستحضرات الطبيعية عليكِ الانتباه جيداً لوضعية الجلوس وتمدد العضلات ووضعية الوقوف أيضاً، استخدمي هذه العلاجات العشبية الطبيعية المعروف عنها فاعليتها وقدرتها على علاج آلام عرق النسا وتخفيف أضراره.

الكركم

كركم

الكركم بلا شك واحدة من الأعشاب الأكثر فائدة لاحتوائها على عناصر مضادة للالتهابات والأكسدة ولها استخدامات عديدة في علاج الكثير من المشاكل الصحية المختلفة بما في ذلك ارتفاع الكوليسترول في الدم والصداع كما يعزز جهاز المناعة الخاص بكِ، تساعد خصائص الكركم في منع آلام عرق النسا.. تستطيعين الانتفاع بالكركم عن طريق إضافته إلى الشاي أو مشروبات أخرى أو خلطه بزيت الزيتون والماء وصنع قطعة من العجين من الخليط ووضعها على مكان الألم.

الثوم

الثوم

للثوم خصائص مفيدة جداً في مكافحة آلام عرق النسا والعديد من الالتهابات الأخرى، يمكنكِ استخدام مسحوق الثوم أو الثوم والملح، ولكن للحصول على أفضل النتائج تناولي فصوص الثوم الطازجة.

نبتة العرن ” سانت جونز”

نبتة العرن " سانت جونز"

لهذه النبتة العديد من الفوائد أيضاً واستخدمت للأغراض الطبية لعدة قرون، مزيلة للألم ومضادة للجراثيم وتجدد الأنسجة العصبية، يمكنكِ الحصول عليها في شكل كبسولات أو في شكل سائل.

هذه الأعشاب تقدم لكِ طريقة طبيعية للبدء في علاج الألم وتتميز بتوافرها بسهولة في معظم المحلات، ولكن عليكِ عزيزتي أيضاً أن تبذلي جهداً لتعزيز تمدد عضلاتك وتصحيح وضعيات الجلوس الخاصة بكِ حتى تقللي من مدة الألم وتمنعي آلام عرق النسا مستقبلاً.