حقائق مُروِّعَة عن نظافة الفنادق!
صحة ورشاقة

حقائق مُروِّعَة عن نظافة الفنادق!

فوشيا - لبنى عبدالكريم

سواءً كنتِ مسافرة لقضاءِ عطلة أو في مهمة عمل، فإن الفندق الذي ستقيمين فيه يصبح بمثابة بيتك الثاني ولكن السؤال الذي يؤرقنا دائماً هو: “هل تحتاج هذه الغرفة الفندقية إلى تنظيف؟”، في الحقيقة، هذه الغرفة فعلاً في حاجة ماسة إلى ذلك، حيث أن غالبية الفنادق، وحتى الفاخرة منها، ليست بمستوى نظافة ولا سلامة بيتك.

وفقا لتقريرٍ نشره الموقع الإخباري WKMG لوكال 6 في أورلاندو الأمريكية فإن العديد من الأماكن في غرفة الفندق، حتى بعد إنجاز التنظيف اليومي من قبل عمال النظافة تبقى مرتعاً لأنواعٍ كثيرة من الحشرات والبكتيريا الضارة.

حقائق مُروِّعَة عن نظافة الفنادق!

للتحقق من الأمر، نزل فريق من المنتجين في “لوكال 6” بفندقين محليين مختلفين واكتشفوا أشياء مرعبة، الأماكن الرئيسية غير النظيفة التي يجب أن تبحث عنها عند نزولك بأي فندق هي جهاز التحكم عن بعد، ومفاتيح الإضاءة، ومقبض الباب.

يقوم عمال النظافة عادة بفرك الحمامات واستخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد، وتغيير أغطية السرير، لكنهم غالباً ما يتجاهلون مقابض الأبواب وأجهزة التحكم عن بعد التي يمكن أن تحتوي على E-Coli أو البكتيريا القولونية، ما يعني أن شخصاً ربما قد ذهب إلى الحمام ولم ينظف يديه قبل استخدام الجهاز.

حقائق مُروِّعَة عن نظافة الفنادق!

جيم إنجليس، مدير إدارة المطاعم والفنادق في كلية فالنسيا، قال لفريق أخبار لوكال 6 “في تجربتين متتاليتين ، قمنا بوضع القليل من العسل على أجهزة التحكم ومقبض باب الحمام والنتيجة أننا وجدنا أنه ما يزال هناك بعض العسل على جهاز التحكم بعد مرور عاملة النظافة على الغرفة وانتهائها من التنظيف”.

ليس هذا كل شيء، فبينما تقوم عاملة النظافة بتغيير أغطية السرير بشكل يومي فإن هذا لا ينطبق على ملاءة السرير نفسها حيث لا يتم غسلها بانتظام وذلك ربما لكبر حجمها وصعوبة تنظيفها وتنشيفها مما يسبب تكاثر البكتيريا والحشرات، لذلك دعونا نأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار ونفكر ملياً في المرة القادمة التي نقرر فيها الاستلقاء على السرير بعد رحلة طويلة.

حقائق مُروِّعَة عن نظافة الفنادق!

وأضاف إنجليس: “إذا قررتِ تناول الطعام في غرفة الفندق، ربما يكون الحمام أنظف مكان في الغرفة كلها، فمعظم الأشخاص يأخذون طعامهم على السرير لتناوله ومشاهدة التلفزيون في الوقت نفسه، في الواقع السرير يعد من أكثر الأماكن القذرة في الغرفة وفي الغالب لا يتم تطهيره.”

بالرغم من وجود حشرات الفراش، وأجهزة الريموت الملوثة، ومقابض الأبواب القذرة، إلا أن هناك وعياً متزايداً لدى الأشخاص بمعايير السلامة الفردية في الفنادق، إذا لم ترغبي في الاعتماد على نظافة الفندق، فما عليكِ إلا أن تحضري معكِ مناديل صحية أو مواد رش مضادة للبكتيريا لتنظيف جهاز التحكم عن بعد وأغطية السرير ومقابض الأبواب وأغراض المطبخ الزجاجية قبل استخدامها، فمعظم الفنادق تفتقر إلى مستوى النظافة الذي ترغبين به سواءً كانت فنادق خمس نجوم أم نجمة واحدة.

حقائق مُروِّعَة عن نظافة الفنادق!