هكذا تحافظين على صحة قلبك
صحة ورشاقة

هكذا تحافظين على صحة قلبك

فوشيا- مها سعيد

قد تعتقدين أن الحصول على لياقة بدنية عالية، وتعزيز صحة قلبك، تعني قضاء ساعات وساعات في الصالة الرياضية والتعرق والتدريب على الأجهزة، والتي قد تبدو لك أحيانا من شدة التعب مثل أجهزة التعذيب.

فوشيا تقدم لك نصائح لتحققي اللياقة البدنية وعدم الشعور بالتعب.

ابدئي بالأنشطة التي تحبينها

إذا واجهت مشكلة في جعل التمارين جزءًا منتظمًا من حياتك، هناك رياضات مثل المشي والرقص يمكنك القيام بها في غرفة المعيشة الخاصة بك، وحتى تنظيف المنزل يمكن اعتباره تمريناً، طالما أنك تنظمين أنفاسك عند القيام به.

لذلك ضعي قائمة لكل الأنشطة التي تقومين بها، وستجدين وسيلة لجعل واحد منها على الأقل جزءًا من حياتك اليومية، وبعد بضعة أشهر من جعل تلك الأنشطة عادة، جربي مرة أخرى مجموعة أخرى من التدريبات، وسوف تندهشين من عدد الأنشطة التي أصبحت تقومين بها.

ابدئي بالأنشطة التي تحبينها

قوة الرقم 10

هل تعتقدين أن قلبك لا يمكنه الاستفادة من 10 دقائق فقط من النشاط؟ فكري مرة أخرى، فقد تبين أن عشر دقائق من المشي ثلاث مرات في اليوم كافية لخفض ضغط الدم بشكل أكثر فعالية من 30 دقيقة من المشي.

شيء بسيط مثل المشي قبل العمل، وعلى الغذاء وبعد العشاء، تعد وسيلة رائعة لممارسة الرياضة دون الذهاب لصالة الألعاب الرياضية.

قوة الرقم 10

تمارين مفيدة

عندما يفكر الناس في التمارين الخاصة بصحة القلب، فهم يفكرون عموما في الأيروبكس أو الكارديو، ولكن هل تعلمين أن تدريبات القوة (رفع الأوزان أو تمارين مثل الضغط) يمكن أن تحسن صحتك؟ فعند رفع الأثقال بأوزان معتدلة، تحصلين على معدل ضربات قلب جيدة، ما يعني أنك تشغلين كل من الجهاز العضلي والجهاز الدوري والأوعية الدموية، وعندما تصبح عضلاتك أقوى، فهذا يعني أنك ستحصلين على جسم أقوى، لذلك قومي ببعض تمارين المقاومة بضع مرات في الأسبوع.

تمارين مفيدة

اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا

التدريبات ليست سوى جزء من معادلة صحة القلب، فاتبعي نظام غذائي غني بالفواكه والخضار والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهن، واعلمي أن استخدام الدهون الصحية هي مفتاح الصحة العامة، إلى جانب أنها تعطيك الطاقة والقوة من خلال تلك التدريبات اليومية.

اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا