احتجاجات وغضب.. مشاكل طالت الأعمال الدرامية

احتجاجات وغضب.. مشاكل طالت الأعمال الدرامية

فوشيا - لاما عزت

في هذا الموسم الدرامي الحافل تواجه بعض الأعمال بعض المشاكل، أقل ما يقال عنها أنها ثانوية، وربما تافهة، منها ما يتعلق بترتيب الأسماء في الشارة ومنها ما يتعلق بحذف القنوات لبعض المشاهد، لتغطي هذه المشاكل على جمال العمل الحقيقي، وفنيات الرؤية الإخراجية، ليس هذا فحسب بل إنها تشتت انتباه الجمهور وتبعده عن متابعة العمل بشكل حيادي.

وكان لافتاً حذف وقص بعض القنوات لمشاهد من الأعمال، وتشويه ما تراه غير مناسب، الأمر الذي أثار غضب العاملين فيها من مخرجين ومنتجين وممثلين.

فوشيا تستعرض لكم بعض المشاكل التي طالت الأعمال الدرامية هذا الموسم.

نبتدي منين الحكاية

أول الأعمال التي تعرضت للحذف هو مسلسل “نبتدي منين الحكاية” حيث تم حذف مشهد قصير وعبارتين من حوارات المشاهد الأخرى.

وأكد كاتب العمل فادي قوشقجي أن ما تم حذفه ليس جوهرياً، وبدوره دعا المشاهدين إلى تحميل الحلقات على الإنترنت ومشاهدة المسلسل من قناة “الجديد”.

جريمة شغف

أعلنت الممثلة السورية أمل عرفة عن استيائها من طريقة عرض اسمها خلال شارة مسلسل “جريمة شغف” وهددت بالتبرؤ من العمل، واللجوء إلى القضاء في حال لم يتم التعديل، لكنها بعد ذلك حصلت على مبتغاها وكشفت عبر حسابها على الفيسبوك، بأنه تم تعديل شارة مسلسل ‫”جريمة شغف” وتعديل صورة النجمة ‫‏أمل عرفة في بداية الشارة البدائية للعمل وأول لقطة لـ‏هيفا (الشخصية التي تلعبها أامل عرفة) حسب الاتفاق المبرم بين ‫‏أمل والمنتج ‫‏مفيد الرفاعي بعد الخطأ التقني الذي حصل.

العراب “تحت الحزام”

ولم يسلم  مسلسل العراب “تحت الحزام” من الحذف أيضاً من قناة أبوظبي، علماً بأن القناة قامت بحذف بعض المشاهد من الجزء الأول للعمل “العراب- نادي الشرق”.

الأمر الذي دعا النجوم المشاركين بالعمل والقائمين عليه للدعوة إلى متابعته عبر القناة الرسمية لشركة كلاكيت على يوتيوب، أو عبر محطة LDC اللبنانية التي تعرض المسلسل كاملاً دون أي اجتزاء عكس قناة أبو ظبي التي اعتبروا أنها تعرض العمل مجتزأً.

أحمر

إلى ذلك تعرض مسلسل “أحمر” لحذف بعض مشاهده على قناة سوريا دراما، فسارع مؤلفاه علي وجيه ويامن الحجلي ومخرجه جود سعيد لتوجيه الرسائل النقدية والهجوم على القناة العارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالبين من الجمهورمشاهدة المسلسل عبر قنوات أخرى وعلى موقع اليوتيوب.