عيون نجمات العرب.. إلهام وسحر وجاذبية
أخبار النجوم

عيون نجمات العرب.. إلهام وسحر وجاذبية

فوشيا - رنا الحريري

العيون مرآة الوجه ولها لغة خاصة بها وللعيون منزلة خاصة لدى الشعراء الذين أمطروها بالعديد من قصائد الغزل، واشتهرت كثير من الفنانات في العالم العربي بجمال عيونهن وعلى رأسهن الممثلة المصرية زبيدة ثروت صاحبة العيون الخضراء الأجمل في تاريخ السينما، كذلك عيون سعاد حسني التي كانت تبرق جاذبيةً، والفنانة الكبيرة سميرة توفيق من أشهر الفنانات اللاتي عُرفن بجمال العيون السوداء الفاتنة ونادية لطفي ومريم فخر الدين.

واليوم يحرص خبراء التجميل على إبراز العيون بشكل أساسي في المكياج، فتعطي للنجمة إطلالة مشرقة وساحرة.

اختارت لك فوشيا مجموعة من الفنانات اللاتي تشكل عيونهن حالة من الإلهام بالنسبة لخبراء التجميل، وتحرص العديد من النساء على الحصول على عينين شبيهتين لعيونهن..

الممثلة السورية سلاف فواخرجي

الممثلة السورية سلاف فواخرجي

نظراتها ساحرة، وتأتي عيونها على رأس القائمة، إذ تعتبر عيونها الأجمل بسبب لونها الأخضر الطبيعي وليس بسبب اعتمادها على العدسات الاصطناعية، ما يعطيها مزيداً من الجاذبية. ويليق بها كثيراً الكحل الأسود والظلال ذات الألوان الدافئة وتعتبر من الفنانات القلائل اللاتي لا يعتمدن على الرموش الاصطناعية ومكياجها دائماً يُبرز عينيها بدون مبالغة.

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

تعتبر عيناها من العيون الجاذبة واللافتة، إذ تتميزان باتساعمها وبلونهما العسلي المائل إلى الأخضر، لكن هيفا تعتمد على العدسات الملونة ولم تظهر يوماً بدونها، مستخدمةً درجات الأخضر بالرغم من جمال اللون الأصلي لعينيها.

سيرين عبد النور

سيرين عبد النور

تتمتع بعيون سوداء واسعة وتتناسب مع ملامحها العربية الجميلة، وتعتمد مكياجاً خفيفاً في أغلب إطلالاتها وأحياناً تستخدم العدسات الملونة.

نجوى كرم

نجوى كرم

تمتلك نظرة عينين قوية وجريئة تأسرك من النظرة الأولى، وقد اشتهرت بها منذ بداياتها الفنية، يليق بها كثيراً الكحل الأسود الداكن والآي لاينر، وتعتبر عيناها أكثر ما يلفت النظر في وجهها للوهلة الأولى، ومع أنها تتمتع بعيون سوداء جميلة، إلا أنها تستخدم دائماً العدسات الملونة العسلية من أجل التجديد والتغيير في إطلالتها، ويناسبها كثيراً اللون العسلي والبني الذي تستخدمه.

إليسا

إليسا

لا يمكن تجاهل مدى الجاذبية والسحر اللذين تتمتع بهما نظراتها العميقة والآسرة، فهي تملك عيوناً بنية واسعة ولافتة جدا ومشعة، ويحرص دائماً خبير التجميل بسام فتوح على إبراز عينيها كجوهرتين، وتليق بها كثيراً الظلال الداكنة والألوان الترابية، وهي تلجأ كغيرها من الفنانات إلى العدسات الملونة لإضفاء مزيد من الجاذبية على نظراتها.

الفنانة المصرية روبي

روبي

اشتهرت بنظرة الإغراء في عيونها السوداء، نظراتها آسرة ومليئة بالسحر والإغراء، وهي من الفنانات القلائل اللاتي لا يلجأن للعدسات الملونة

الممثلة المصرية نيللي كريم

نيللي كريم

صاحبة العيون الخضراء المميزة المائلة إلى الصفار قليلاً كعيون النمر برسمتها المميزة وصغر فتحَتِها، نيللي كريم تحتاج لماكيير مختص يُبرز جمال عينيها، إذ نادراً ما توفق في مكياجهما بل تبدو أجمل على طبيعتها، فهي لا يليق بها كثيراً الآي لاينر العريض والداكن.

نادين نسيب نجيم

نادين نسيب نجيم

هي الأخرى تملك عينين واسعتين وجميلتين ونظرات معبرة، وإن كانت أيضاً تميل إلى استخدام العدسات الملونة ولا تترك عيونها على طبيعتها لكنها تعتمد في أدائها التمثيلي كثيراً على لغة العيون وهذا ما جذب الجمهور إليها.

نوال الزغبي

نوال الزغبي

التي تعتبر أيقونة للموضة والجمال، منذ انطلاقتها الفنية سحرت الكثيرين برسمة عينيها وطريقتها في المكياج، ولم تكن نوال تميل إلى استخدام العدسات الملونة، لكن في السنوات الأخيرة باتت تعتمد العدسات العسلية في كل إطلالاتها.

نانسي عجرم

نانسي عجرم

تعتبر صاحبة أجمل عيون زرقاء بين الفنانات وتتمتع بنظرات هادئة بلون البحر وزرقة السماء، برغم أنها لا تتمتع بعينين واسعتين ومسحوبتين لكن لونهما يضفي عليها كثيراً من الجاذبية والسحر، وهي تميل إلى الألوان الهادئة في ظلال العيون.