فضل شاكر مظلوم أم ظالم؟
مشاهير

فضل شاكر مظلوم أم ظالم؟

فوشيا - آندريه داغر

استضاف الإعلامي المصري وائل الإبراشي الإعلامية بولا يعقوبيان في برنامجه “العاشرة”، في حملة دعم للفنان فضل شاكرالهارب من وجه العدالة وهي الأكبر من نوعها لغاية اليوم، مما اشعلت الحلقة روّاد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

البعض تضامن مع هذه الحملة حيث أطلقوا هاشتاغ #فضل_شاكر_مظلوم، إيماناً منهم بأن فضل شاكر بريء من التهم المنسوبة إليه، بينما البعض الآخر علق على الموضوع بطريقة عكسية فعلق قائلاً: “فضل فنان باﻹجرام والفتن والقتل.. بدو إعدام”.

الهاشتاغ تحول إلى “Trends” محتلاً المرتبة الأولى في لبنان حيث قامت الإعلامية نضال الأحمدية بحملة واسعة بدعمه ودعم الفنان فضل شاكر حيث كتبت: “#فضل_شاكر_مظلوم وكل الشعب اللبناني موضوع في مخيمات تختلف التسميات والأسر واحد” و”فضل_شاكر_مظلوم حقق المرتبة الأولى في لبنان… ومن لا يصدق حتى اللحظة سأقدم إثباتات قريباً.

هذا الدعم الصريح من الإعلامية نضال الأحمدية قابله هجوم كبير على شاكر، فالبعض كتب: “أكبر إرهابي ومشارك بالجريمة بحقّ الجيش اللبناني من يقول إن #فضل_شاكر_مظلوم!!! فضل شاكر يجب أن يُعدم وليكن عبرة لمن اعتبر!”، “ولا للحظة كان #فضل_شاكر_مظلوم هيدا ظالم ومجرم وقاتل وخائن”، “كيف بيطلع براءة من كانت نيته تدمير لبنان أين العدل لمن ماتوا لمن سجنوا لمن ظلموا جورا ؟ انصفو #فضل_شاكر #فضل_شاكر_مظلوم #فضل_شاكر_بريء”، “#فضل_شاكر_مظلوم مش إذا حلق اللحية يعني يرجع لحياته الطبيعية !!!! على أساس أن اللحية مصدر لحياة التشدد والشقاوة ؟؟ ”

والبعض الآخر علق بسخرية فكتب “#فضل_شاكر_مظلوم، وستي ملكة انكلترا، ومبارح تلجت ببيروت.. وهيك اشيا”.

بينما بعض الثالث أيّد براءته  فغرد قائلاً: “أنا ما عندي مشكل معو وحابب إنو يرجع عالفن بس لازم يعمل مؤتمر صحافي ويعتذر من الجيش اللبناني وكل اللبنانيين بالأول #فضل_شاكر_مظلوم”، “#فضل_شاكر_مظلوم ونقطة على السطر”، في مقابل كل هذه الحملات لا يزالون أهالي شهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا في معارك منطقة عبرا في جنوب لبنان حيث يقال إن شاكر شارك فيها، لا يزالون يطالبون بإنزال أقصى العقوبات بفضل شاكر وبكل من شارك في هذه المعركة، ومع العدد الكبير من الشعب اللبناني حيث يطالب القسم الأكبر من اللبنانيين بإنزال أشد العقوبات بفضل شاكر ورفاقه.