مشاهير

عطور النجوم.. شهرة وثروة

فوشيا - هديل عمر

يمثل الفنانون، ممن حققوا شهرة كبيرة، علامة تجارية قائمة بذاتها، وهي علامة تختلف قيمتها بحسب اسم النجم وأسهمه في عالم الشهرة. لذا ليس غريباً أن يعمد هؤلاء النجوم، أينما كانوا، في استغلال نجوميتهم في إطلاق منتجات تحمل أسماءهم. ولعل المنتج الأكثر شعبية هو العطر.

وربما وجد البعض أن فكرة إنتاج عطور تحمل أسماءهم، يسهم في تكريس شهرتهم ونجوميتهم.

ويعد نجوم الغرب من أوائل من التفتوا إلى هذه الصفقة الرابحة، حتى أن بعضهم كرر تجربته مع إنتاج العطور.

لكن هذا لا يعني أن سحر العطور لم ينتقل إلى نجوم الشرق ، من ممثلين ومغنين وإعلاميين وحتى صناع الموضة.

ويعد الإعلامي جورج قرداحي أول من أطلق عطراً باسمه في العالم العربي، حيث دشن في العام 2002 مجموعة عطور خاصة تعرف بـ “G.K”. وحظيت المجموعة بإعجاب كبير، نظراً للشهرة الواسعة والشعبية الكبيرة التي حققها قرداحي في برنامج “من سيربح المليون”.

ولم يكن قرداحي الوحيد في المجال الإعلامي الذي أطلق عطراً باسمه، حيث طرحت الإعلامية رزان مغربي عطرها الخاص تحت اسم “راز دو رزان”.

وللفنانات العربيات حصة في عالم العطور،  فالنجمة البنانية إليسا أطلقت عطر Elle d’Elissa، لكن العطر لم يلق استحساناً كبيراً. كذلك، طرحت مريام فارس عطراً باسم “أنا والشوق”، على اسم إحدى الأغنيات التي اشتهرت بها في بداية حياتها الفنيّة.

وفي هذا السياق لا يمكن أن نغفل عن عطر السوبر ستار راغب علامة، الذي يحمل اسم Notes D’amour، وهو عطر أخاذ مفعم بروائح الأرز والصنوبر والمسك والعنبر والياسمين، حيث أشرف علامة على تحضير العطر في فرنسا بنفسه، حيث تعكس نفحات العطر رومانسية المغني وذوقه الرفيع.

إلى ذلك، كشف النقاب مؤخراً عن تعاون بين قيصر الأغنية العربية الفنان كاظم الساهر ومجموعة عطور عبدالصمد القرشي لإطلاق عطر يحمل اسم كاظم الساهر. ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل بشأن العطر وما إذا كان للرجل أم لكلاهما معاً، ولكن يتوقع أن يحظى عطر الساهر بإقبال كبير نظراً للنجومية التي يتمتع بها الفنان ذو الشعبية العريضة.

نجوم الغرب

بريتني سبيرز

لم تكتف النجمة الأمريكية بريتني سبيرز بالنجومية في عالم الغناء، بل تألقت أيضاً في عالم العطور، لتجني ثروة مضاعفة تضاف إلى الثروة الكبيرة التي حققتها في عالم الغناء، من خلال طرح مجموعة عطور حملت اسمها.

جينفر لوبيز

أما النجمة جينفر لوبيز فقد طرحت مجموعة من العطور، كان أبرزها عطر” ماي جلو” الذي ابتكرته أثناء حملها بتوأميها من زوجها السابق المغني مارك أنطوني ، حيث حقق العطر رواجاً كبيراً.

ومن النجمات الأخريات اللاتي أطلقن عطوراً تحمل توقيعهن؛ ماريا كاري تحت اسم Lollipop Bling، وعطر هالي بيري Pure Orchid، وعطر جينيفر أنستون Near Dusk Jennifer Aniston.