مصممة الأزياء الإماراتية العالمية منى المنصوري من منصّات التكريم إلى مهرجانات التصميم
مشاهير

مصممة الأزياء الإماراتية العالمية منى المنصوري من منصّات التكريم إلى مهرجانات التصميم

فوشيا - أبوظبي

بعد أن خطفت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري أنظار الجميع في عرض الأزياء العالمي، الذي قدمته بالملتقى الثقافي العربي، والذي تنظمه السفارة اللبنانية بموسكو، والجمعية اللبنانية الخيرية لمساعدة المسنين بالعاصمة الروسية موسكو، كرّمت ثلاث جهات دولية، مصممة الأزياء العالمية على تميزها فيما تقدمه من تصميمات أزياء عصرية، ومشاركاتها المستمرة في كافة الفعاليات التي تدعم عمليات التقارب العربي.

Mona mansouri

وقامت آسيا قاسم، رئيسة الجمعية اللبنانية الخيرية لمساعدة المسنين، ورئيس وفد سلطنة عمان، المشارك بالمهرجان، والدكتورة هدى يسى، رئيسة اتّحاد المستثمرات العرب، بتقديم دروع التكريم لمنى المنصوري في احتفالية كبيرة.

15cceda017ed53ccba9149ae26fafe9e

وعادت منى المنصوري إلى أبوظبي، بعد انتهاء فعاليات الملتقى وعرض الأزياء الخاص بها، لتبدأ استعداداتها لإقامة أسبوع الموضة الخليجي الدولي الأول، والذي سيقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في مطلع العام المقبل.

وفي بيان لها اليوم، قالت منى المنصوري: ” إن أسبوع الموضة الخليجي، سيشارك به نخبة من مصممي الأزياء في العواصم الأوروبية، إلى جانب المصممين العرب، وذلك بهدف إبراز ما حققته المرأة في الخليج العربي، من تقدم في مجالات عدة، من بينها، فنون الموضة والأزياء، وإلقاء الضوء على نجاحات المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبلدان الخليج العربي، وتكريمهن، مع إتاحة الفرصة لمصممي الشباب العربي، لتقديم أعمالهم بحضور كبار المصممين العالميين “.

hhhh

وأشارت المنصوري، إلى أنها انتهت من وضع ملامح مهرجانين آخرين للموضة، في مصر، وحدّدت قائمة المشاركين فيهما، من مصممين وفنانين، وصنّاع السياحة، حيث ستستضيف مدينة شرم الشيخ، في نهاية شهر سبتمبر المقبل، الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ الدولي للموضة والسياحة.

وستستضيف مدينة أسوان، الدورة الأولى لمهرجان إيزيس الدولي للموضة والثقافة والفنون، والذي سيقام عرضه، بمعبد فيله، وسط نهر النيل الخالد، خلال شهر نوفمبر المقبل.

vv7-2

وأشارت منى المنصوري إلى أن فكرة المهرجانين جاءت بعد النجاح العالمي الذي حققته الدورة الأولى لمهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة، والذي أقيم وسط معالم معبد الأقصر الفرعوني، في شهر أبريل الماضي، بحضور 600 من رموز الموضة والفن بأوروبا ومصر والعالم العربي.

00